مسؤولون: حرائق كولورادو خلفت خسائر بقيمة 513 مليون دولار

قال مسؤولون، اليوم الخميس، إن حرائق الغابات في كولورادو الأسبوع الماضي تسببت في أضرار تقدر بما لا يقل عن 513 مليون دولار، وتسببت في تدمير ما يقرب من 1100 منزل ومنشأة، وذلك أثناء قيامهم بتحديث حصيلة الممتلكات المفقودة في أكثر حرائق الغابات تدميرا في تاريخ الولاية.

وأصدرت مقاطعة بولدر ارقاما اجمالية جديدة بعد إجراء مزيد من التقييم للوضع بمنطقة الضواحي الواقعة بين دنفر وبولدر حيث تم تفحمت أحياء بأكملها. إنه التقدير الأول للأضرار الاقتصادية لحريق 30 ديسمبر.

 

 

وقدرت السلطات في السابق تدمير ما لا يقل عن 991 منزلا ومباني أخرى. وهناك شخصان في عداد المفقودين، رغم أن المسؤولين عثروا على بقايا بشرية، جزئيا، في أحد المواقع.

وكان من المقرر أن يقوم الرئيس جو بايدن بتفقد الأضرار يوم الجمعة.

ولا يزال المحققون يحاولون تحديد سبب حرائق الغابات التي أذكتها الرياح، والتي أجبرت الآلاف على الفرار في وقت قصير جدا. اندلعت الحرائق المستعرة بعد شهور من الجفاف، ما أدى إلى التهامها الأراضي العشبية الجافة المحيطة بالتنمية سريعة النمو في المنطقة القريبة من سفوح جبال روكي.

ويقول الخبراء إن أحداثا مماثلة ستصبح أكثر شيوعا في المستقبل حيث يؤدي تغير المناخ إلى ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض وتنمو الضواحي في المناطق المعرضة للحرائق. تسعون بالمائة من مقاطعة بولدر تعاني من جفاف شديد أو شديد للغاية، ولم تشهد هطول أمطار غزيرة منذ منتصف الصيف.

ويعد الحريق، الذي امتد على مساحة 9.4 ميل مربع (24 كيلومترًا مربعا)، الأكثر تدميرا في تاريخ الولاية من حيث المنازل والهياكل الأخرى التي دمرت وتضررت. دمر حريق وقع عام 2013 خارج كولورادو سبرينغز 489 منزلا وقتل شخصين.

وفي عام 2020، عانت ولاية كولورادو أيضا من أكبر ثلاث حرائق غابات لها في التاريخ المسجل حيث سيطرت فترة الجفاف الطويلة على غرب الولايات المتحدة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]