باكستان.. مصرع 22 شخصا جراء سقوط مروع لحافلة في واد عميق

انحرفت حافلة مسرعة عن طريق جبلي ضيق وسقطت في واد بمنطقة نائية جنوب غربي باكستان يوم الأربعاء، ما أسفر عن مقتل 22 راكبا من بينهم نساء وأطفال، حسبما قال مسؤول حكومي.
وقع الحادث في منطقة قلعة سيف الله بإقليم بلوشستان. قال نائب مدير المنطقة، محمد قاسم، إن المنقذين ما زالوا يحاولون نقل الجثث إلى مستشفى قريب.
وأضاف أنه يبدو أنه ليس هناك ناجون. ولم يعرف على الفور سبب الحادث.
كان قاسم قد ذكر في البداية أن 18 شخصا لقوا حتفهم جراء الحادث، إلا أنه أضاف لاحقا أن رجال الانقاذ انتشلوا 4 جثث إضافية من حطام الحافلة.

 

 

وقال إن أقارب الركاب الذين قضوا في الحادث بدأوا في التوافد على المستشفى لاستلام جثث الضحايا.
وقالت السلطات إن الطقس كان جيدا وقت وقوع الحادث، مشيرة إلى أن الشرطة تبحث في مشاكل ميكانيكية محتملة أو خطأ بشري، حيث قال شهود إن الحافلة كانت تبدو مسرعة عندما فقد السائق السيطرة عليها لتسقط في الوادي.

 

 

 

وأعرب الرئيس الباكستاني عارف علوي ومسؤولون حكوميون آخرون عن أسفهم بسبب الحادث المأساوي، وأمروا السلطات باتخاذ الترتيبات اللازمة لتسليم جثث الركاب إلى ذويهم. تشيع حوادث الطرق المميتة، مثل هذه الحادثة، في باكستان بسبب البنية التحتية السيئة للطرق وتجاهل قوانين المرور، فضلا عن سوء صيانة المركبات.
ففي يوليو / تموز من العام الماضي، اصطدمت حافلة مكتظة بأفراد معظمهم من العمال الذين كانوا متجهين إلى مسقط رأسهم لقضاء عطلة دينية إسلامية بشاحنة حاويات على طريق سريع مزدحم وسط باكستان، ما أسفر عن مقتل 33 شخصا على الأقل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]