مسؤول فلسطيني يكشف للغد تفاصيل اتفاق التهدئة في نابلس

أكد منسق لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس نصر أبو جيش عودة الهدوء والحياة الطبيعية إلى مدينة نابلس مع بدء البنوك والمدارس فتح أبوابها واستئناف العمل بكافة المؤسسات.

وأشار في تصريحات للغد إلى أهمية الحوار وحل الخلافات بشكل سلمي بين الفلسطينيين، كضمان لعدم تكرار أحداث التي وقعت في نابلس، منوها أن اجتماع اللجنة استمر مع وزير الداخلية الفلسطيني لأكثر من 4 ساعات.

وكانت حالة من التوتر سادت نابلس إثر مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين أسفرت عن سقوط قتيل وعشرات الجرحى.

وذكر منسق لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس في لقائه مع الغد، أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على عدة نقاط من بينها  اعتبار فارس يعيش (53 عامًا)، الذي ارتقى متأثرا بجراح جراء الاشتباكات. أنه شهيد الحركة الوطنية وتم اعتماد ذلك لدى الفصائل ولدى وزارة  الداخلية الفلسطينية.

كما جرى الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من 3 أشخاص لمتابعة ملف مصعب أشتية المطارد من إسرائيل، والذي اعتقل على يد قوات الأمن الفلسطينية.

كما تم الاتفاق بحسب أبو جيش على اعتبار ملف المطاردَين حالة وطنية دون العمل على ملاحقتهم أمنيا. مع الاتفاق على معالجة كافة الجرحى وكل الأضرار التي تمت خلال الاحتجاجات الأخيرة. وإدانة ما جرى خلالها من اعتداءات.

وكانت لجنة التنسيق الفصائلي في مدينة نابلس، قد أعلنت التوصلَ لاتفاق لتطويق الاحتجاجات وإنهاءِ حالة التوتر في المدينة.

وأكدت اللجنة متابعة ملف المطارد مصعب اشتية، والعملَ على سقف زمني للإفراج عنه، والتعهدَ بعدم ملاحقة أي من المطلوبين داخل البلدة القديمة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]