مستثمرون كبار يحثون ترامب على التمسك باتفاق باريس للمناخ

حث مستثمرون يديرون أصولا بأكثر من 15 تريليون دولار، حكومات على رأسها الولايات المتحدة على تنفيذ اتفاق باريس لمكافحة التغير المناخي رغم تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب منه.

وجاء في خطاب وقعته 214 مؤسسة مستثمرة ونشر اليوم الإثنين، “بصفتنا مستثمرين مؤسسيين نعمل على الأمد الطويل، فإننا نعتقد أن الحد من التغير المناخي أمر ضروري لحماية استثماراتنا”.

وأضاف الخطاب، “نحث كل الدول على احترام التزاماتها بموجب الاتفاق”. ومن بين الجهات التي وقعت على الخطاب نظام تقاعد موظفي الحكومة في كاليفورنيا وصناديق معاشات تقاعد في دول من السويد إلى أستراليا.

ووجه الموقعون الخطاب إلى حكومات دول مجموعة السبع قبل قمة تعقد في إيطاليا يومي 25 و26 مايو/ أيار ولقادة مجموعة العشرين الذين سيجتمعون في ألمانيا في يوليو تموز.

ومن المتوقع أن يعلن ترامب في الأيام القادمة، إن كان سينفذ تهديده الذي صرح به خلال حملته الانتخابية بإلغاء اتفاق باريس الموقع في 2015، والذي يهدف إلى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض من خلال التخلي تدريجيا عن استخدام الوقود الإحفوري.

ويبذل الاتحاد الأوروبي جهودا حثيثة لإقناع ترامب، الذي يريد تعزيز قطاع الفحم في الولايات المتحدة، بعدم الانسحاب من الاتفاق.

ومن المقرر أن يلتقي مسؤولون حكوميون كبار من نحو 200 دولة في بون خلال الفترة من الثامن وحتى 18 من مايو/ أيار لوضع قواعد تفصيلية لتطبيق اتفاق باريس للمناخ.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]