مسلحون يقتلون 3 جنود باكستانيين قرب الحدود مع أفغانستان

قالت مصادر أمنية لرويترز إن مسلحين قتلوا 3 جنود باكستانيين بالقرب من الحدود مع أفغانستان في إقليم وزيرستان الشمالي القبلي حيث يستهدف مقاتلو طالبان باكستان الجيش الباكستاني.

وأطلق المسلحون النار على نقطة تفتيش في منطقة سبينوام في أحدث الهجمات التي تستهدف قوات الأمن والمسؤولين بالحكومة ومن يشتبه بأنهم متعاونون معها في الإقليم. وقال الجيش الباكستاني إنه يحقق في الأمر.

ويتزامن تصاعد العنف في المناطق القبلية في باكستان مع هجوم لحركة طالبان في أفغانستان يستهدف حكومة كابول مع تسريع الولايات المتحدة انسحابها من البلاد.

وقالت حكومة إسلام أباد إن أي اتفاق سلام مع طالبان في أفغانستان يجب أن يضمن ألا تستخدم جماعات مثل طالبان الباكستانية الأراضي الأفغانية ملاذا آمنا لشن هجمات على باكستان عقب سحب القوات الغربية.

وفي 30 يونيو/ حزيران، قال الجيش الباكستاني إن جنديين قتلا في منطقة دواتوي في وزيرستان الشمالية بعدما أطلق مسلحون النار عبر الحدود من أفغانستان.

وفي 20 يونيو/ حزيران، قُتل جندي في هجوم في سبينوام. وفي مايو/ أيار نصب مسلحون كمينا وقتلوا أربعة جنود باكستانيين يحرسون الحدود المتنازع عليها مع أفغانستان في إقليم بلوخستان بجنوب غرب البلاد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]