مسيرات فلسطينية تجتاح الضفة اعتراضًا على زيارة بومبيو

قال مراسل الغد من البيرة بالضفة الغربية المحتلة، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى إسرائيل غير مرحب لها لدى الفلسطينيين رسميا وشعبيا.

وأضاف أن جموع الشعب الفلسطيني خرجوا في مسيرة حاملين الأعلام للتعبير عن رفضهم لزيارة بومبيو إلى إسرائيل، بينما استعدت قوات الاحتلال للسيطرة على المواجهات مع المتظاهرين.

وأوضح مراسلنا أن الزيارة تأتي تشجيعًا لإسرائيل على مواصلة البناء الاستيطاني في الضفة والقدس المحتلة.

وأشار إلى أن الأمور تسير نحو التصعيد داخل الأراضي الفلسطينية التي يسودها حالة من الجدل، بعد عودة السلطة إلى التنسيق الكامل مع الجانب الإسرائيلي.

وكان وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، قد أرسل رسالة إلى منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية، وجاء الرد بأن إسرائيل تلتزم بالاتفاقيات التي وقعتها مع السلطة الفلسطينية، الأمر الذي أدى إلى استياء الفصائل الفلسطينية التي اعتبرته تفردا بالقرار الوطني.

وأكد مراسلنا أن التنسيق مع الجانب الإسرائيلي يعد خرقًا لجهود المصالحة الفلسطينية واجتماعات القاهرة بحسب ما فسرته بعض الفصائل.

ويصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى إسرائيل، خلال ساعات، حيث من المقرر أن يزور مستوطنة “بساغوت” المحاذية لمدينة رام الله.

وستكون هذه هي الزيارة الاولى لوزير خارجية أمريكي لمستوطنة إسرائيلية في الضفة الغربية. كما يحضر بومبيو اجتماعا ثلاثيا في القدس المحتلة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]