مشاعر إيجابية في فرنسا بعد الفوز على هولندا في تصفيات بطولة أوروبا 2024

بعد 3 أشهر من هزيمة مؤلمة في نهائي كأس العالم لكرة القدم، استعادت فرنسا القوة والثقة عندما بدأت مشوارها في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أوروبا 2024 بفوز كبير 4-صفر على هولندا، أمس الجمعة.

وافتتح أنطوان جريزمان التسجيل بتسديدة قوية بعد تمريرة من كيليان مبابي قبل أن يضيف دايو أوباميكانو الهدف الثاني بعد 6 دقائق.

وجعل مبابي النتيجة 3-صفر بعد تمريرة من أوريلين تشواميني في الدقيقة 21 ثم اختتمها بتسديدة رائعة قبل دقيقتين من النهاية.

وكانت هذه المباراة الأولى لمبابي كقائد للفريق بعد أن أعلن الحارس هوجو لوريس اعتزاله دوليا وقاد مهاجم باريس سان جيرمان الفريق بشكل رائع بينما أنقذ الحارس مايك ماينان ركلة جزاء متأخرة في أداء لا تشوبه شائبة.

وقال ديدييه ديشان مدرب الفريق في مؤتمر صحفي “كان هناك الكثير من المشاعر الإيجابية عندما تجمع الفريق معا يوم الاثنين وأردت أن ينقلوا هذه المشاعر إلى أرض الملعب وهذا ما فعلوه جميعا”.

وأضاف: “لقد كانت ليلة رائعة، في أجواء رائعة وبداية جيدة للغاية. التقدم على هولندا 3-صفر بهذه السرعة ليس شيئا سهلا على الرغم من أنهم كانوا يفتقدون الكثير من اللاعبين”.

وتابع: “في الشوط الثاني كنا لا نزال نهدّد مرمى الضيوف حتى لو كنا سعداء بالسيطرة على المباراة”.

ومن بين الذين تألقوا كان راندال كولو مواني رغم أن المهاجم لم يهز الشباك.

وقال ديشان: “إنه يتمتع بثقة كبيرة. يتحرك بشكل جيد للغاية ويراوغ بشكل جيد للغاية وهناك الكثير من التفاهم بين المهاجمين”.

وتتصدر فرنسا المجموعة الثانية على حساب اليونان التي تغلبت على جبل طارق 3-صفر خارج أرضها.

وستلتقي فرنسا في المباراة المقبلة مع أيرلندا في ملعب أفيفا في دبلن، بينما سيتستضيف هولندا منتخب جبل طارق.

وعانى رونالد كومان، نظير ديشان، الذي عاد إلى مقاعد البدلاء في المنتخب الهولندي بعد فترة أولى قضاها من 2018-2020، يوما من النسيان.

وقال كومان: “إذا ارتكبت أخطاء من هذا القبيل وفقدت الكرة، فهذا جيد جدا بالنسبة لنا. في كرة القدم يمكنك دائما ارتكاب الأخطاء، ولكن إذا نظرت إلى الهدف الأول … لاعبو فرنسا كانوا ينتظرون ذلك ومن ثم فهم جيدون جدا لدرجة أنهم عاقبونا بعد ذلك”.

وأضاف: “نفقد الكرة على بُعد 20 مترا من مرمانا. ثم بعدها بسبع دقائق تتأخر 2-صفر. ثم ينتظرون ويمكنهم شن هجمات مرتدة”.

ورفض كومان تقديم أي أعذار على الرغم من أنه اضطر لخوض المباراة بدون خمسة لاعبين تعرضوا للإصابة بعدوى فيروسية.

وأوضح: “كان الأمر يتعلق بارتكاب أخطاء في الأماكن التي لا يجب عليك فعل ذلك فيها، ارتكاب الأخطاء مسموح به، ولكن ليس هناك، كنت أتوقع المزيد من الجميع”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]