مشاهير ينعون الأسطورة بيليه: ملك لن يتكرر

نعى عد من رؤساء العالم، ومشاهير كرة القدم، الأسطورة البرازيلي، بيليه، والذي توفي، اليوم الخميس، الموافق 29 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، عن عمر يناهز 82 عامًا.

 

الرئيس الفرنسي ينعي بيليه
ونعى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأسطورة البرازيلية بيليه، الذي غيبه الموت، اليوم الخميس 29 ديسمبر، عن عمرٍ ناهز الـ82 عامًا.

وكتب ماكرون تغريدة على “تويتر” أرفقها بصورة الأسطورة بيليه، وهو يحتفل بفوزه بكأس العالم، قائلًا: “اللاعب.. الملك.. الخلود”.

 

رئيسة وزراء إيطاليا تنعي بيليه

كما نعت رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، الأسطورة بيليه.

وكتبت على تويتر: “تمكن من ترك بصماته حتى على الأجيال التي لم تكن محظوظة بما يكفي لرؤيته يلعب. اليوم ينعي العالم بأسره أسطورة تدعى بيليه”.

الأرجنتيني ليونيل ميسي ينعي بيليه

ونعى اللاعب الأرجنبتيني العالمي، ليونيل ميسي، الأسطورة بيليه، مغردًا على تويتر:” أرقد بسلام”.

 

النيجيري كانو ينعي بيليه
كما تقدم النجم كرة القدم النيجيري السابق، نوانكو كريستيان كانو، بنعي الأسطورة بيليه، مغردا على تويتر:” مع السلامة بيليه”.

 

مبابي ينعي الأسطورة بيليه

كما غرد الفرنسي المخضرم مبابي. وكتب مبابي على تويتر:” لقد تركنا ملك كرة القدم لكن إرثه لن ينسى أبدًا”. كما أرفق مبابي صورا له مع الأسطورة بيليه.

 

غابرييل باتيستوتا ينعي بيليه

كما نعاه اللاعب الأرجنتيني العالمي، غابرييل عمر باتيستوتا . وكتب على حسابه الرسمي على تويتر: “شكراً لك على كل ما قدمتمه لعالم كرة القدم”.

نادي برشلونة ينعي بيليه

وعبر نادي برشلونة عن مشاعر الحزن بعد وفاة أسطورة مُنتخب البرازيل بيليه عن عُمر ناهز 82 عاماً بعد صراعٍ مع المرض.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الكتالوني عبر تويتر صورة لبيليه، أرفقها برسالة تقول: ”برشلونة يُعبر عن مشاعر الحُزن لوفاة “الملك” بيليه، واحد من أعظم لاعبي كرة القدم عبر التاريخ”.

كريستيانو رونالدو ينعي بيليه

وأعرب النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، عن حزنه الشديد على رحيل الأسطورة البرازيلية بيليه.

وكتب على انستجرام:”تعازي الحارة للبرازيل بأسرها ، ولا سيما لأسرة السيد إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو. مجرد “وداعا” للملك الأبدي بيليه لن يكون كافيا أبدا للتعبير عن الألم الذي يعانق عالم كرة القدم بأسره حاليا. مصدر إلهام للعديد من الملايين ، مرجع من الأمس واليوم إلى الأبد. كانت المودة التي أظهرها لي دائمًا متبادلة في كل لحظة شاركناها ، حتى من مسافة بعيدة. لن يُنسى أبدًا وستعيش ذكراه إلى الأبد في كل واحد منا عشاق كرة القدم. ارقد بسلام ، الملك بيليه”.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Cristiano Ronaldo (@cristiano)

 

 

وأعلنت وكالة بلومبرج، اليوم الخميس، وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، عن عمر 82 عاما.

وكان بيليه قد نُقل إلى المستشفى قبل أيام، لتلقي العلاج من أمراض عدة كان يعاني منها، من مضاعفات إصابته بسرطان القولون.

وبرحيل بيليه، تفقد كرة القدم  البرازيلية والعالمية أحد أهم اللاعبين الذين حققوا أرقاما وبطولات كبيرة مع منتخب السامبا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]