مشجع أرجنتيني وصل الدوحة قبل 6 أشهر من كأس العالم.. ما حكايته؟

يتوق الأرجنتيني مارسيلو مارتينيز الذي يطلق على نفسه لقب “أول مشجع” لمشاهدة ميسي ورفاقه في كأس العالم لكرة القدم لدرجة أنه قرر السفر إلى قطر قبل 6 أشهر على انطلاق البطولة.

وسافر أول مشجع أرجنتيني وربما أول مشجع بين جميع المنتخبات الأجنبية المشاركة في كأس العالم إلى الدوحة في الثالث من مايو/ أيار وهو يرتدي شعرا مستعارا باللونين الأزرق والأبيض وجذب الانتباه بشدة من وقتها.

وقال مارتينيز الذي يعمل بالمحاماة ويبلغ من العمر 54 عاما وشاهد الكثير من القطريين والمغتربين يرتدون قمصان منتخب الأرجنتين: “تحدث أشياء رائعة منذ وصولي.. الجميع هنا يعشقون ميسي ومنتخب الأرجنتين”.

ويأمل مارتينيز أن يرفع ميسي كأس العالم أخيرا في مشاركة اللاعب الخامسة والأخيرة في النهائيات بعدما فاز بالعديد من الجوائز الرفيعة الأخرى خلال مسيرته.

واستمتع مارتينيز، الذي كان لديه متسع من الوقت، بمشاهدة ثنائي منتخب الأرجنتين أنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس حين زارا الدوحة مع باريس سان جيرمان في وقت سابق هذا العام.

وقال: “انتظرتهم عند مدخل الفندق بشعري المستعار وعلم الأرجنتين. جاء أحدهم وسألني عما أفعله وأخذ رقمي ثم عرض علي الإقامة في منزله لمدة شهرين لكني مكثت ثلاثة أشهر بعد ذلك”.

وأضاف: “لم يكن يتعين علي أن أفعل أي شيء، فقط أعتني بحيواناته الأليفة أثناء سفره إلى الأرجنتين”.

واتصلت بعض الأندية المحلية بمارتينيز لدعوته لحضور مبارياتها. وبعد مباراة واحدة أهداه مواطنه الأرجنتيني سيرجيو خافيير فيتور الذي يلعب لفريق السيلية القطري قميصه.

ومن المتوقع أن يسافر آلاف الأرجنتينيين إلى قطر لحضور البطولة التي ستنطلق الشهر المقبل. لكن لم يستمتع جميع المشجعين برحلة سهلة.

وسافر المهندسان فيدريكو جيفارا وخوستينا أجيري سارافياندي وكلاهما يبلغ من العمر 32 عاما إلى برشلونة في نهاية أبريل/ نيسان وابتاعا منزلا متنقلا وتوجها في رحلة العمر إلى قطر.

لكنهما اكتشفا للتو أنهما لا يستطيعان القيادة في قطر والنوم في سيارتهما كما كان مخططا وطلبا المساعدة من سفارة الأرجنتين واتحاد كرة القدم.

وقال جيفارا خلال توقفه في بلغاريا “انطلقنا بنفس الفكرة وهي أن قطر تفتح أبوابها للعالم وراجعنا كل شيء.

“لكنهم قاموا بتغيير القواعد. لدينا تذاكر وجهزنا كل شيء لكنهم تراجعوا قبل شهرين من البطولة”.

وتطلب قطر من جميع الراغبين في دخولها بسيارات بعد الأول من نوفمبر / تشرين الثاني التقدم للحصول على تصريح خاص بتكلفة 1370 دولارا.

ورغم هذه المشكلة يحاول جيفارا وسارافياندي الاستمتاع بالرحلة قدر الامكان.

وقال جيفارا “في كرواتيا شاهدنا طفلا على الأقل في كل قرية صغيرة يرتدي قميص ميسي.

“في الجبل الأسود ضللنا الطريق وانتهى بنا المطاف في شارع صغير وكانت هناك لوحة جدارية لدييجو (مارادونا) تقول وداعا أيها الطفل الذهبي!”

“كان هذا في وسط الجبل الأسود”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]