مصادر لرويترز: مقتل 9 مدنيين في قصف إسرائيلي على لبنان

قال مدير مستشفى وثلاثة مصادر أمنية لبنانية إن تسعة مدنيين، من بينهم أربعة أطفال، قُتلوا في وابل من الضربات الإسرائيلية على قرى في جنوب لبنان يوم الأربعاء.

يتبادل حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار على الحدود منذ أكثر من أربعة أشهر، بعد أن أطلقت الجماعة اللبنانية صواريخ عبر الحدود المتنازع عليها ردا على العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال مصدران أمنيان إن امرأة وطفليها لاقوا حتفهم في قصف إسرائيلي لقرية الصوانة.

وقتل هجوم على مبنى في النبطية طفلين آخرين وثلاث نساء ورجلا، بحسب حسن وزني مدير مستشفى المدينة وثلاثة مصادر أمنية أخرى. وقال وزني لرويترز إن سبعة آخرين وصلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد القصف.

وقال حزب الله ومصادر أمنية إن أربعة من مقاتلي الجماعة اللبنانية سقطوا قتلى في ضربات منفصلة.

ولم تعلن جماعة حزب الله عن أي عمليات يوم الأربعاء. وقال رئيس مجلسه التنفيذي إن الهجمات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية اليوم « لا يمكن أن تمر دون رد».

وقالت إيلانا شتاين المتحدثة باسم الحكومة الإسرائيلية إن وابل الصواريخ الذي أُطلق من لبنان أدى إلى مقتل جندية إسرائيلية ونقل ثمانية آخرين إلى المستشفى.

وأضافت « مثلما أوضحنا مرارا، إسرائيل ليست مهتمة بحرب على جبهتين. لكن سنرد بقوة إذا تعرضنا للاستفزاز».

وقالت شتاين وجيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأربعاء إن الجيش رد على إطلاق صواريخ عبر الحدود من لبنان.

وذكر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي أنه على الرغم مما وصفه بالمكاسب ضد حزب الله، فإن «الوقت غير مناسب للتوقف». وعقد هاليفي سلسلة اجتماعات مع رؤساء البلديات المحلية في شمال إسرائيل يوم الأربعاء.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قال في خطاب بثه التلفزيون يوم الثلاثاء إن الجماعة لن تتوقف عن تبادل إطلاق النار ما لم يتم التوصل إلى إطلاق نار كامل في غزة.

وأضاف «عندما يقف إطلاق النار في غزة سنوقف إطلاق النار في الجنوب».

وأدى القصف عبر الحدود إلى مقتل ما يزيد عن 200 شخص في لبنان، من بينهم أكثر من 170 من مقاتلي حزب الله، بالإضافة إلى نحو 12 من جنود إسرائيل وبعض مدنييها. كما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من المناطق الحدودية بالبلدين.

 

&n____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]