مصادر: وزير الخزانة الأمريكي يلتقي وفد سد النهضة بالسودان

أفادت مراسلة الغد من الخرطوم، بأن وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، سيوقع على اتفاقية القرض الجسري لدفع ديون السودان لدى البنك الدولي، وسط أنباء عن لقاء بين المسؤول والوفد المفاوض في سد النهضة.

وأضافت مراسلتنا أن منوتشين سوف يجري سلسلة لقاءات مع رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، وعدد من الوزراء والمسؤولين في المجالات المختلفة.

وأوضحت أن الاجتماعات ستناقش إمكانية حلحلة ديون السودان لدى البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، كما يناقش المساعدات الأمريكية الخاصة بالسودان ذلك بعد رفع اسمها من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأكدت أن وزير الخزانة الأمريكي، سوف يتطرق إلى قضية سد النهضة، وسوف يلتقي بالوفد المفاوض للاطلاع على آخر المستجدات، إذ أنه من الوجوه التي كانت تدير ملف سد النهضة عندما كانت أمريكا تتبنى هذه القضية، وفق مصادر من وزارة الري السودانية.

وأشارت مراسلتنا إلى أن الدعم المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية والبالغ قيمته مليار دولار لا يستطيع السودان صرفه إلا عبر كيفية محددة سيتم تحديدها خلال هذه الزيارة.

وبدأ وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، زيارة للسودان، على رأس وفد رفيع المستوى، هي الأولى من نوعها للخرطوم وتستغرق يوماً واحداً.

وكان في استقبال منوتشين بمطار الخرطوم وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة، هبة محمد علي، والقائم بالأعمال الأمريكي بالبلاد، برايان شوكان.

وتأتي الزيارة في إطار تطور العلاقات بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية خاصة بعد رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، واستعادته لوضعه السيادي مما يحصنه من جميع الدعاوى المستقبلية أمام المحاكم الأمريكية.

يُذكر أن زيارة وزير الخزانة الأمريكية للبلاد تأتي في إطار جولة لمنطقة الشرق الأوسط تشمل عدداً من الدول.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]