مصرع 12 شخصا في انفجار شاحنة لنقل الجازولين بنيجيريا

لقي 12 شخصا على الأقل مصرعهم في انفجار ناقلة بنزين جراء تصادمها على أحد الطرق الرئيسية بولاية كوغى في شمال وسط نيجيريا، حسبما ذكرت الشرطة، اليوم الجمعة.

قال متحدث باسم الشرطة للأسوشيتدبرس إن مكابح الناقلة تعطلت على طريق رئيسي في محيط مجلس منطقة أوفو، ليل الخميس، عندما اصطدمت بسيارة كانت تعرقل حركة السير بالطريق السريع، ما تسبب في اندلاع كرة من النيران.

ذكر ويليام أوفي آيا، من قيادة شرطة كوغي إن الناقلة ”تسببت في تحطيم سيارات على الطريق” و”مقتل 12 شخصا”، جميعهم لقوا حتفهم حرقا. وقال بيسي كاظم، المسؤول بالهيئة الفيدرالية لسلامة الطرق في نيجيريا، إن الحادث تضمن 18 شخصا.

وأضاف في بيان أن سبعة أشخاص أصيبوا ”بدرجات متفاوتة بينما أصيب الـ 11 الآخرون بحروق تجعل من الصعب التعرف عليهم”، وأنه تم تطويق الطريق ويعمل عمال سلامة الطرق على تحديد هوية الضحايا.

ويشيع وقوع مثل هذه الحوادث على معظم الطرق الرئيسية في نيجيريا، في ظل فشل الإجراءات الجديدة التي أدخلتها هيئة سلامة الطرق في الحد من حدوثها.

وتعد كوغي منطقة حوادث، حيث لقي أكثر من 10 أشخاص مصرعهم في حادث تصادم مماثل في سبتمبر/ أيلول.

وقال كينغسلي فانو، مفوض الولاية لشؤون الإعلام، للأسوشيتدبرس إن السلطات في كوغي تحقق في الحادث الأخير.

وأضاف ”بصفتنا حكومة الولاية كنا دائما نركز على هذه القضية المتعلقة بسلامة الطرق. لقد أصبح حدثا متكررا بشكل كبير للغاية”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]