مصرع 16 وإصابة العشرات جراء حريق ضخم في العاصمة الإندونيسية

قال مسؤول بوحدة الإطفاء الرئيسية بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، اليوم الجمعة، إن ما لا يقل عن 16 شخصًا قتلوا عندما اندلع حريق هائل بمحطة لتخزين الوقود تديرها شركة الطاقة الحكومية الإندونيسية بيرتامينا.
وبدأ الحريق بعد الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي. وأظهرت لقطات بثتها محطات الإذاعة بالتوقيت المحلي (13:00 بتوقيت جرينتش) حرق بعض المنازل ودفع السكان القريبين في المناطق المكتظة بالسكان في حالة من الذعر وفر بعضهم مع متعلقاتهم.

 

 

وقال رحمت كريستانتو، المسؤول في وحدة الإطفاء، إن اثنين من القتلى الستة عشر كانوا من الأطفال، بينما أصيب 50 شخصًا بينهم طفل.
وسمع دوي انفجارات في لقطات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أن رويترز لم تتمكن على الفور من التحقق من صحة المقاطع.

 

 

بالقرب من المخازن، احتشد السكان في المنطقة بينما حمل رجال الإطفاء أكياسًا برتقالية للجثث. وقالت «وكالة تخفيف الكوارث» في جاكرتا، إنه تم إجلاء السكان إلى مساجد قريبة.

 

 

وأفاد مركز الاتصال بمحطة الإطفاء الرئيسية في جاكرتا إنه أرسل 51 وحدة إلى منطقة بلومبانج في شمال جاكرتا، مضيفًا أن الحريق كان هائلاً.

 

 

وقال متحدث باسم مستشفى محلي بالقرب من المحطة لقناة كومباس تي في أنه المستشفى استقبل 10 أشخاص أصيبوا في الحريق، دون إعطاء تفاصيل عن حالتهم.

وقالت شركة برتامينا في بيان إن التحقيق لا يزال جاريا في سبب الحادث وإن جهود الإجلاء مستمرة.

وأكدت الشركة أن إمدادات الوقود لمنطقة جاكرتا آمنة حيث تخطط لتحويل الإمدادات من محطات أخرى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]