مصريان و4 أجانب.. من يخلف البدري في قيادة الفراعنة؟

اتسعت دائرة التكهنات والترشيحات بشأن المدير الفني القادم للمنتخب الوطني المصري لكرة القدم، في أعقاب قرار اتحاد الكرة إقالة الجهاز الفني بقيادة حسام البدري.

شملت الترشيحات، 4 مدربين أجانب على رأسهم البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني الحالي لاتحاد الكرة المصري، والأرجنتيني هيكتور كوبر، والسويسرى رينيه فايلر، واليوناني تاكيس جونياس المدير الفني الحالي لبيراميدز.

كما دخل دائرة المرشحين لخلافة البدرى،  الكابتن شوقي غريب مدرب المنتخب الأوليمبي السابق، وحسام حسن المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري.

ويبدو أن نيلو فينجادا، المدير الفني الحالي لاتحاد الكرة، أقوى المرشحين لقيادة منتخب مصر خلفاً لحسام البدري، في حالة استقرار الاتحاد على اختيار مدرب أجنبي، في حين يتصدر حسام حسن الترشيحات حالة الاتفاق على قيادة مدرب مصري للمنتخب، وفق عدد من المراقبين.

وكشف مصدر مسؤول باتحاد الكرة أن الاتجاه الأقوى حتى الآن هو إسناد مهمة المدير الفني لمنتخب مصر إلى فينجادا، الذى يتولى مهمة المدير الفنى لاتحاد الكرة، وذلك توفيراً للنفقات، إلى جانب سرعة إنهاء ملف التعاقد مع مدرب أجنبي بسبب ارتباط المنتخب فى الأسبوع الأول من أكتوبر بمواجهة ليبيا مرتين.

وأكد المصدر نفسه أنه لو أصبح الاختيار من جانب اتحاد الكرة لمدرب مصري لقيادة المنتخب، سيكون حسام حسن  الأوفر حظًا.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم، فى اجتماعه الطارئ اليوم، برئاسة أحمد مجاهد رئيس الاتحاد، توجيه الشكر إلى الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول على الفترة الماضية التي قضاها في قيادة الفريق متمنيًا التوفيق لجميع أعضائه.

كما قرر الاتحاد المصري استمرار انعقاده للإعلان عن الجهاز الفني والإداري الجديد خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن الشرط الجزائى فى عقد البدرى راتب “شهرين”، تبلغ قيمته مليونا و650 ألف جنيه، ويتمسك البدري بالحصول عليه بحسب ما أعلن.

وحقق منتخب الفراعنة الفوز على أنجولا بهدف نظيف في الجولة الأولى بالقاهرة من ركلة جزاء قبل أن يحقق تعادلا بشق الأنفس أمس أمام منتخب الجابون في برازفيل خلال الدقائق الأخيرة عن طريق مصطفى محمد.

وهناك حالة من عدم الرضا تسيطر على الجماهير المصرية بعد الأداء الباهت الذي ظهر عليه المنتخب الوطني بقيادة المدير الفني حسام البدري في مباراتي أنجولا والجابون بتصفيات كأس العالم، وظهر ذلك واضحا عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة والتي وصلت للمطالبة بإقالة البدري من منصبه وأطلقت هاشتاج إقالة حسام البدري والتعاقد مع مدير فني جديد لقيادة الفراعنة في المرحلة المقبلة.

وانتقدت الجماهير طريقة اللعب التي لعب بها البدري في مباراتي أنجولا والجابون وطريقة إداراته للمباراتين وغياب الحلول الهجومية للمنتخب رغم وجود أسماء كبيرة على رأسها محمد صلاح هداف ليفربول.

من جانبه حرص محمد صلاح كابتن المنتخب المصري المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى على توجيه رسالة إلى الجهاز الفنى للفراعنة بقيادة حسام البدري بعد قرار اتحاد الكرة إقالتهم وتوجيه الشكر لهم.

وكتب صلاح عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، “حابب أشكر الجهاز الفني السابق بقيادة الكابتن حسام البدري وجهازه المعاون على الفترة اللي فاتت وأتمنى لهم كل التوفيق في اللي جاي”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]