مصر.. إعداد مذكرة للطعن على حكم إعدام قاتل نيرة أشرف

أعلن المستشار القانوني أحمد حمد المحامي الموكل عن المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف ضحية حادث جامعة المنصورة، أنه بدأ الإعداد حاليا لمذكرة الطعن على حكم الإعدام لتقديمها لمحكمة النقض، وذلك بالتعاون مع المحامي فريد الديب بحسب وسائل إعلام محلية.

وقال المحامي في تصريحات صحفية إن المتهم عقب تأييد حكم الإعدام عليه بمحكمة جنايات المنصورة ارسل عدة رسائل لوالدته، منها: “سامحيني يا أمي وخدي بالك من إخواتي البنات.. ظلمت نفسي وظلمتكم معايا.. وإدعيلي دايما وربنا يشفيكي ويعافيكي”.

كما كشف المستشار القانوني أنه حرص خلال مرافعته أمام هيئة المحكمة الموقرة على ضرورة تعديل القيد الوصفي للقضية من القتل العمد إلي ضرب أقضي للموت.

كما شدد محامي المتهم على دلائل عديدة تكشف أسرار مذكرة الطعن وهي مواقف أخطاء في الإجراءات القانونية بداية من قرار إحالة القضية إلى الجنايات وإغفال عدم وجود شهود نفي في القضية، فضلا عن عدم الأخذ بأقوال المتهم في مجريات الجريمة التي ارتكبت فضلا عن اختفاء الهاتف الخاص بالمتهم.

وأضاف أنه سيتم تقديم فيديوهات وتسجيلات تؤكد وجود رسائل متبادلة بين الفتاة الضحية نيرة أشرف والمتهم طوال فترات الدراسة بكلية الآداب بجامعة المنصورة.

وقضت محكمة جنايات المنصورة بالإعدام شنقا لقاتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، وذلك بعد إحالة أوراقه للمفتى بجلسة الأسبوع الماضى وأخذ الرأى الشرعى لفضيلة مفتي الجمهورية.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]