“الاختيار 3”.. يعيد للأذهان تضحيات رجال الشرطة المصرية

تزامنا مع عرض مسلسل “الاختيار 3” في مصر أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشاركة تسجيل  صوتي محفور في الأذهان لنقيب شرطة عمر القاضي والذي تصدى للعناصر الإرهابية حين هاجموا كمينًا في شمال سيناء.

ويعود هذا التسجيل الصوتي لعيد الفطر عام 2019 حيث استيقظ المصريون على خبر مفجع وهو استشهاد البطل عمر القاضي، خاصة بعد أن سمعوا تسجيلا صوتيا خاصا به يدمي القلب ويعجز الزمن عن نسيانه مهما طالت أيامه يقول فيه “بلغوا أمى إن ابنك مات راجل.. ومات شهيد.. محدش ينساني يا جدعان.. أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله”.

 

وبعد 12 ساعة من استشهاد النقيب عمر القاضي، تمكنت الأجهزة الأمنية من تتبع خط سير التكفيريين والقضاء على 14 عنصرا إرهابيا في حي المساعيد، وعثر بحوزة المتهمين على 14 بندقية متعددة الطلقات و3 عبوات شديدة الانفجار وحزامين ناسفين.

واستشهد حين ذاك 8 عناصر أمن مصريين، عند نقطة تفتيش بالعريش في شبه جزيرة سيناء مشهور باسم “كمين السبيل” وكان عمر القاضي واحدا منهم.

والنقيب عمر القاضى هو ابن محافظة المنوفية شمال مصر، وكان أصغر أشقائه، وتخرج في كلية الشرطة عام 2017، واستشهد بعد عامين من تخرجه وهو في الـ”24″ من عمره.

ويعرض في مصر حاليا مسلسل الاختيار في جزئه الثالث والذي يستعرض فترة حكم (جماعة الإخوان الإرهابية) لمصر، كما يرصد المسلسل دور الجيش والمخابرات العامة والمخابرات الحربية في الحفاظ على البلاد خشية اندلاع حرب أهلية في البلاد.

ويقوم الفنان القدير ياسر جلال بتجسيد شخصية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وهو وزيرا للدفاع آنذاك.

واحتفى رواد مواد التواصل الاجتماعي في مصر بمسلسل “الاختيار 3” وهو من إخراج بيتر ميمي وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد السقا، ياسر جلال وأحمد عز.

وأحدث المسلسل ضجة كبيرة مع بداية عرض الحلقة الأولى منه، لا سيما أنه يكشف كواليس أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر والتي انتهت باتخاذ قرار حاسم بعزل الرئيس محمد مرسي.

كما يجسد الفنان أحمد بدير شخصية المشير حسين طنطاوي، والفنان صبري فواز شخصية الرئيس محمد مرسي، والفنان عبد العزيز مخيون شخصية مرشد الجماعة محمد بديع، كما جسد الفنان خالد الصاوي، شخصية المهندس خيرت الشاطر النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان الإرهابية.

ويعرض العمل الدرامي خلال شهر رمضان  على شاشة ON، في تمام الساعة 9:50 مساء، ويعاد 4:20 فجرًا، و3:25 مساء.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]