مصر.. «العضويات المستثناة» تثير أزمة داخل نادي الزمالك

أثار  قرار مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، تجميد العضويات المستثناة لحين موعد إجراء الجمعية العمومية للنادي، المقررة لها يومي 10 و11 مايو المقبل للبت فيها، أزمة دفعت عددا من الصحفيين للإعلان عن تنظيم وقفات احتجاجية ومخاطبة وزير الرياضة المهندس خالد عبد العزيز.

وتقوم لجنة من إدارة نادي الزمالك بفحص كافة العضويات الممنوحة للقضاة وأعضاء النيابة العامة والإدارية وقضاة مجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة وضباط الجيش والشرطة والصحفيين.

وتنص اللائحة الداخلية لنادي الزمالك على استثناء عدد من الفئات في المجتمع من دفع الرسوم المقررة للعضوية، حيث تمنح العضوية نظير رسوم تقل عن 50% من إجمالي الرسوم المقررة، مع التمتع بكافة امتيازات العضو العامل، وتشمل تلك الفئات، رجال الجيش والشرطة والقضاء والصحفيين والجهاز المركزي للمحاسبات.

وقال مرتضى منصور، في بيان بالإذاعة الداخلية للنادي مساء أمس الخميس، إنه سيمنع أصحاب العضويات سالفة الذكر من الدخول إلى النادي، لحين عرض  الأمر على الجمعية العمومية، تجنبا لـ”المساءلة القانونية من جانب جهات التحقيق”.

وتدير الزمالك لجنة مشكلة من وزارة الشباب والرياضة، بناء على قرار من النيابة العامة حتى الانتهاء من تحقيقاتها.

من جانبها، أصدرت رابطة الصحفيين بيانا، للتعليق على قرار رئيس الزمالك، وجاء فيه: “هذا القرار يعتبر بمثابة تصعيد غير مبرر من رئيس النادي، لإقحامنا في مشكلة لا تخصنا، وبالتأكيد ليس من بين الصحفيين عضويات مزورة”.

كما أكدت الرابطة، أن لديها كل الخطابات والمراسلات الصادرة من وإلى النادي، ومن وإلى الوزارة، بصحة العضويات وقانونيتها والرد الصادر من مديرية الشباب والرياضة بشأن شكوى ممدوح عباس حول العضويات المستثناة.

وناشدت الرابطة كافة أعضاء النادي من الصحفيين بالتواجد أمام البوابة الرئيسية للنادي أمام وزارة الشباب والرياضة الساعة الثالثة والنصف للتجمع، لدخول النادي مرة واحدة الساعة الرابعة عصرا.

وردا على ذلك، قرر مرتضى منصور رئيس الزمالك، منع الإجازات لأفراد الأمن يوم الجمعة، متوعدا المتغيبين بجزاء 10 أيام، بسبب وقفة الصحفيين”.

وفي بيان له الجمعة، اعتذر منصور لأصحاب العضويات المستثناة، قائلا: «وزير الشباب والرياضة سبب قرار النادي بتجميد العضويات المستثناة، بسبب اللجنة التي قام بتعيينها لفحص العضويات».

وقال نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إنه تلقى مكالمة من المستشار مرتضى منصور، قال فيها إنه يواجه مشكلة مع العضويات الاستثنائية بنادي الزمالك وليس عضويات الصحفيين فقط.

وأضاف سلامة، أنه تحدث مع وزير الرياضة، وأقر بأنه ليس هناك أي اتجاه أو نية بالمساس بالعضويات المستثناه لا للصحفيين أو غيرهم، طالما أنه استخرج الكارنيه وسدد الاشتراك أصبحت عضوية قانونية لا يمكن المساس بها بأي جهة من الجهات، ولن يتم إلغاؤها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]