مصر تبحث عن أول فوز بكأس الأمم الإفريقية منذ 2010 أمام أوغندا

يبحث منتخب مصر عن فوزه الأول في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم منذ 2010 عندما يواجه أوغندا غدا، السبت، في ثاني مبارياته بنسخة الجابون.

وغابت مصر بطلة إفريقيا 7 مرات، وهو رقم قياسي عن النهائيات منذ نالت اللقب في 2010 واستهلت النسخة الحالية بالتعادل مع مالي بدون أهداف يوم الثلاثاء الماضي.

ويأمل فريق المدرب هيكتور كوبر في تجنب الحسابات المعقدة بالمجموعة الرابعة في ظل أداء متواضع في المباراة الأولى، بينما فازت غانا 1-صفر على أوغندا لتتصدر المجموعة.

وقال أسامة نبيه، مساعد مدرب مصر للصحفيين اليوم الجمعة، “مواجهة أوغندا صعبة، يملك الفريقان طموح التأهل لدور الثمانية”.

وأقر نبيه بإمكانية حدوث “مفاجأة محسوبة” في تشكيلة مصر، مشيرا إلى رغبة المدرب الأرجنتيني كوبر في الاعتماد على محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الاتحاد السعودي والذي لم يشارك أمام مالي.

وأضاف نبيه “يمتاز كهربا بالمهارة والقدرة على إيجاد حلول وإحراز أهداف”.

وسيستمر الحارس أحمد الشناوي مع الفريق في الجابون رغم استبعاده من بقية مباريات البطولة ليتعافى من إصابته التي تعرض لها أمام مالي بينما سيواصل المخضرم عصام الحضري (44 عاما) حراسة مرمى مصر.

وقال هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري للعبة، في محادثة هاتفية مع رويترز من الجابون، “مواجهة أوغندا صعبة جدا،، لكننا نملك الحماس والمهارة وبإمكاننا تحقيق الفوز”.

وأضاف أبو ريدة، “منتخب أوغندا متماسك ومنظم، لكن لا بديل عن الفوز من أجل التأهل للدور المقبل”.

وخسرت أوغندا 1-صفر أمام غانا بركلة جزاء في الجولة الأولى، وينافس نفس الفريقين في مجموعة مصر بالدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2018.

وقال ميلوتين سريدويفيتش، مدرب أوغندا للصحفيين، “فريقنا استعاد التوازن بعد الهزيمة أمام غانا، لا نخشى الأسماء البارزة في تشكيلة مصر وقوتنا تعتمد على اللعب الجماعي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]