مصر تبحث عن فوز جديد للتأهل بشكل مبكر في كأس الأمم

ستحاول مصر صاحبة الأرض ضمان التأهل مبكرا إلى دور الستة عشر في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عندما تستضيف الكونجو الديمقراطية أمام حوالي 70 ألف متفرج في استاد القاهرة غدا الأربعاء.

ولم تقدم مصر، صاحبة الرقم القياسي في الفوز ببطولة أفريقيا برصيد سبعة ألقاب، عرضا مقنعا في افتتاح كأس الأمم يوم الجمعة لكنها فازت 1-صفر على زيمبابوي بينما خسرت الكونجو الديمقراطية 2-صفر أمام أوغندا بعد عرض متواضع.

وقال إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر إن التركيز بات سيد الموقف بعد اجتياز لاعبين أزمة تتعلق بتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف لهيطة الذي نفى استبعاد أي لاعب من تشكيلة مصر في البطولة “من المبكر الحديث عن التشكيل المرتقب. كل اللاعبين جاهزون بما فيهم المدافع أحمد حجازي”.

وأصيب حجازي في أنفه خلال المباراة الافتتاحية لكنه ظهر في المران بعدما ارتدى واقيا للأنف ومن المنتظر أن يخوض مواجهة الكونجو الديمقراطية في التشكيلة الأساسية.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يدخل أجيري هذه المباراة بأغلب عناصر المباراة الأولى بينما تجري مفاضلة في مركز رأس الحربة.

وربما يدفع المدرب المكسيكي بنجمه الأول محمد صلاح في مركز المهاجم، على أن يشارك وليد سليمان كجناح أيمن، أو ربما يدخل أحمد علي، هداف الدوري المصري، التشكيلة الأساسية بدلا من مروان محسن.

وستبقى باقي التشكيلة دون تغيير على الأرجح بوجود الحارس محمد الشناوي ورباعي الدفاع أحمد المحمدي وحجازي ومحمود علاء وأيمن أشرف ثم ثنائي الوسط المدافع محمد النني وطارق حامد.

وسيستمر محمود حسن “تريزيجيه” صاحب هدف الفوز على زيمبابوي في مركز الجناح الأيسر وسط توقعات بمشاركة عبد الله السعيد، أو ربما سليمان، كصانع لعب.

وستنتظر الجماهير المحتشدة في استاد القاهرة الكثير من صلاح، الفائز مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما أهدر هداف الدوري الإنجليزي أكثر من فرصة في المباراة الافتتاحية لهز الشباك.

ولن تكون مهمة مصر سهلة بعدما تقدم لاعبو الكونجو الديمقراطية باعتذار إلى المشجعين بسبب الخسارة في الجولة الافتتاحية.

وقال يوسف مولومبو قائد الكونجو الديمقراطية “يحدوني الأمل أن يشكل هذا درسا لنا. أمامنا مباراتان مقبلتان. نريد مساندتكم وسنصحح الوضع في أسرع وقت ممكن”.

ويدرك منتخب الكونجو الديمقراطية ضرورة الخروج بنتيجة إيجابية أمام مصر، حتى لو كانت نقطة التعادل، لإنعاش آمال الظهور في دور الستة عشر للمسابقة التي تقام لأول مرة بمشاركة 24 منتخبا. وستلعب زيمبابوي مع أوغندا قبل هذه المباراة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]