مصر تتعهد باحتواء أزمة محمد صلاح مع اتحاد الكرة

تعهد هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وخالد عبد العزيز وزير الرياضة بإنهاء مشكلة تسويقية لصور “نجمها الكبير” محمد صلاح وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدأت الأزمة منذ أسابيع قليلة بسبب ارتباط صلاح بشركة راعية وارتباط الاتحاد المصري بشركة راعية منافسة ووجود خلاف حول حقوق صور النجم الشهير الذي تضاعفت شهرته في الفترة الأخيرة بعدما خطف الأضواء مع ليفربول وقاد مصر للتأهل لكأس العالم 2018.

وكان صلاح قد اعتبر الأحد ان طريقة التعامل في الأزمة تمثل “إهانة كبيرة جدا” له، ما دفع وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز للتأكيد بأنه سيتدخل للحل. وعلى مواقع التواصل، انتشر على نطاق واسع عبر “تويتر” وسم “#ادعم_محمد_صلاح” تأييدا للنجم الدولي، في الأزمة التي تأتي قبل أقل من شهرين على انطلاق منافسات كأس العالم 2018 في روسيا.

لكن الاتحاد المصري حاول احتواء الأمر وقال في صفحته على فيسبوك إن أبو ريدة أجرى اتصالا هاتفيا بصلاح وبحضور خالد عبد العزيز وزير الرياضة وأكدا له “اعتزاز مصر بنجمها الكبير كما أن أي أمر سبب له أي إزعاج خلال الفترة الماضية لن يستمر”.

وأضاف أبو ريدة “لا توجد أي مشكلة غير قابلة للحل خاصة فيما يتعلق بالنواحي التسويقية والتجارية وهي مشاكل أهون كثيرا من مثيلاتها الفنية والإدارية وهي بحمد الله بعيدة كل البعد عن علاقاتنا بكل أبنائنا اللاعبين”.

ورد صلاح على تويتر وكتب “أنا بشكر كل الناس على دعمكم الكبير النهاردة (اليوم).. في الحقيقة رد الفعل كان غير طبيعي وأسعدني جدا تفاعلكم.. إحنا (نحن) أخذنا وعدا بحل الموضوع وإن شاء الله في طريقه للحل.. شكرا لكم مرة ثانية”.

ودفعت هذه الأزمة أن يدلي متصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، في واحدة من المرات النادرة بتعليق مماثل عبر “تويتر”، اذ غالبا ما يكتفي بنشر صور شخصية من التدريبات أو المباريات، أو تعليقات على تغريدات لزملاء في المنتخب المصري أو ناديه الإنجليزي.

وتتعلق آمال المصريين على صلاح لتكرار ما يفعله مع ليفربول وقيادة مصر لاجتياز الدور الأول في كأس العالم بعدما أوقعتها القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب روسيا صاحبة الأرض وأوروجواي والسعودية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]