مصر تدعم السلطة الليبية الجديدة.. وتأكيد أوروبي على ضرورة إخراج المرتزقة

قال مراسل الغد من القاهرة، الخميس، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جدد لرئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي دعم مصر الكامل للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا.

والتقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث أكد الرئيس المصري دعم مصر الكامل للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا من أجل نجاحها والوصول إلى الانتخابات نهاية العام الجاري.

وأضاف مراسلنا، أن الرئيس السيسي أكد أن مصر ستدعم ليبيا في مختلف المجالات الاقتصادية والعسركية للمساعدة في عودة الاستقرار والأمن لليبيا مرة أخرى.

وأشاد رئيس المجلس لرئاسي الليبي بالدور المصري في الأزمة الليبية، وقال إن مصر كان لها تأثير في التسويات السياسية، مطالبا بوقوف الدولة المصرية مع الليبيين.

من ناحية أخرى، أكد وزراء خارجية فرنسا وإيطاليا وألمانيا من العاصمة الليبية طرابلس على ضرورة انسحاب جميع المسلحين الأجانب من ليبيا حتى يمكن استعادة سيادة الدولة الليبية.

وفي السياق ذاته، أكد مراسلنا من روما، أن الوفد الأوروبي أكد خلال مؤتمر صحفي من العاصمة طرابلس على ضرورة سحب الميليشيات والمتزقة الأجانب لإقامة علاقات اقتصادية جديدة بين الجانبي.

وقال مراسلنا، إن إيطاليا وليبيا تجمعهما مصالح مشتركة، حيث تولي إيطاليا أهمية كبيرة للاستثمار في مجال الطاقة، فضلا عن الاهتمام بالمسار السياسي للوصول بالبلاد إلى حالة استقرار.

كما أشار مراسلنا إلى أن هناك زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي إلى ليبيا.

من جانبه، قال مراسلنا من برلين، إن الخارجية الألمانية أصدرت بيانا أشارت فيه إلى الدور الهام الذي لعبته في استقرار الأوضاع في ليبيا وإحلال السلام في الشرق الأوسط.

وقال البيان، إن أوروبا ملتزمة باتفاق وقف إطلاق النار، كما ركز البيان أيضا على 3 نقاط رئيسية وهي ضرورة توفير الخدمات لليبيين، وضرورة التحضير للانتخابات المقررة في ديسمبر/ كانون أول المقبل، وكذلك مراقبة طرد المقاتلين الأجانب.

وشدد الوزراء الأوروبيون خلال زيارتهم الرسمية على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المحدد نهاية العام الجاري.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]