مصر تسجل 33 إصابة جديدة بكورونا على متن باخرة نيلية

كشفت وزيرة الصحة المصرية د. هالة زايد، عن 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد على متن الباخرة النيلية في محافظة الأقصر.

وأوضحت الوزيرة  في مؤتمر صحفي عُقد بمقر مجلس الوزراء اليوم السبت أن الـ12 إصابة التي تم الإعلان عنها أمس الجمعة، تأكد سلبية 11 حالة منها بعد إعادة التحاليل، مشيرة إلى أنه يجرى تحويل المصابين إلى مستشفى النجيلة بمطروح لعزلهم.

وكشف المتحدث الرسمي للوزارة،  الدكتور خالد مجاهد أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي، وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس كورونا.

وقال إنه على الفور اتخذت وزارة الصحة وفق إرشادات المنظمة العالمية جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة.

من الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن 3 حالات مصابة بفيروس كورونا في مصر، أولاها لشخص أجنبي كان حاملاً للفيروس، وتلقى رعاية طبية فائقة، وتم إجراء تحليل “pcr” له تحت إشراف وزارة الصحة، وحسب معايير منظمة الصحة العالمية، عدة مرات متتالية، آخرها بعد قضائه 14 يوماً داخل الحجر الصحي، وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة، وغادر الحجر الصحي.

فيما كانت الحالة الثانية لشخص أجنبي تم الإعلان عنها الأحد الماضي، وتجرى عزله على الفور بمستشفى العزل المخصص، وهو يتلقى الرعاية الطبية، وحالته مستقرة وجميع فحوصاته تؤكد تحسن حالته الصحية.

أما الحالة الثالثة فلمصري عائد من دولة صربيا مرورا بفرنسا “ترانزيت لمدة 12 ساعة”، وتم نقله إلى المستشفى المخصص للعزل ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

من جانبه، قال رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي إن بلاده من أوائل الدول التي اتخذت كل الإجراءات الطبية والوقائية من فيروس كورونا.

وأوضح مدبولي في مؤتمر صحفي مساء السبت، بحضور الدكتورة هالة زايد ووزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، أنه تم على الفور تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء لمتابعة الأمر وهي في انعقاد دائم.

وقال رئيس الوزراء المصري إن بلاده تبادر بإعلان الموقف أولا بأول بشأن أي إصابات أو اشتباه في فيروس كورونا.

وأكد أن هناك تشديدا كاملا على الإجراءات في المطارات المصرية، مشيرا إلى متابعة الموقف على مدار الساعة وعدم التردد في اتخاذ أي إجراء  لمواجهة كالفيروس.

وأوضح مدبولي أن الباخرة النيلية كان على متنها 171 شخصًا من المصريين والأجانب وجار اتخاذ اللازم لفحصهم.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]