مصر تسحق مقدونيا الشمالية والمغرب يخسر أمام البرتغال في بطولة العالم لليد

قدمت مصر، البلد المضيف، أداء رائعا لتفوز 38-19 على مقدونيا الشمالية في المجموعة السابعة ببطولة العالم لكرة اليد اليوم السبت.

وانهار المنتخب المغربي في الشوط الثاني ليخسر 33-20 أمام البرتغال على الرغم من التعادل 12-12 في الشوط الأول.

وفي صالة استاد القاهرة استغلت مصر الهجمات المرتدة وقدمت أداء دفاعيا رائعا بقيادة علي زين وإبراهيم المصري وخلفهما الحارس كريم هنداوي لتنهي الشوط الأول متقدمة 20-6.

وأشرك الإسباني روبرتو جارسيا باروندو مدرب مصر المخضرم أحمد الأحمر بعد غيابه عن الانتصار 35-29 على تشيلي في افتتاح البطولة يوم الأربعاء.

واعتمد المدرب الإسباني على العديد من الشبان بعد الاستراحة في مقدمتهم أحمد هشام، الفائز بجائزة أفضل لاعب في بطولة العالم للناشئين 2019 التي نالت مصر لقبها، وحسن وليد هداف البطولة ذاتها والذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تسجيل ستة أهداف.

وأحرزت مصر 12 هدفا من الهجمات المرتدة مقابل هدفين فقط لمقدونيا.

وأنقذ هنداوي ثماني من 14 محاولة لمقدونيا في الشوط الأول بينما أبعد زميله محمد الطيار سبع من 20 تسديدة في الشوط الثاني.

وتتصدر مصر المجموعة السابعة بأربع نقاط قبل مواجهة يوم الاثنين مع السويد التي تلعب ضد تشيلي في وقت لاحق من اليوم.

* المغرب يسقط مرة أخرى

وكرر المغرب ما فعله أمام الجزائر في مباراته الأولى عندما قدم أداء مذهلا في الشوط الأول وانهار بعد الاستراحة ليخسر 24-23.

وأنهى المغرب الشوط الأول متعادلا 12-12 مع البرتغال إحدى المنتخبات الصاعدة في السنوات الأخيرة.

لكن فريق المدرب نور الدين البوحديوي انهار بعد الاستراحة واكتفى بتسجيل ثمانية أهداف فيما اهتزت شباكه 21 مرة.

ويتذيل المغرب المجموعة السادسة بدون رصيد فيما حصدت البرتغال النقطة الرابعة إذ سبق لها الفوز 25-23 على أيسلندا التي تلعب مع الجزائر في وقت لاحق من اليوم.

وتغلبت روسيا، التي تشارك تحت اسم الاتحاد الروسي لكرة اليد بسبب إيقاف اللجنة الأولمبية الروسية على خلفية فضيحة المنشطات، 31-25 على سلوفينيا.

وتتقاسم روسيا وروسيا البيضاء صدارة المجموعة الثامنة بثلاث نقاط لكل منهما بعد تعادلهما 32-32 في أول مباراة.

وفي وقت سابق من اليوم تغلبت روسيا البيضاء 32-24 على كوريا الجنوبية التي خسرت أول مباراة 51-29 أمام سلوفينيا.

ورفعت فرنسا رصيدها إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الخامسة بعد انتصارها 35-28 على النمسا.

وفي ختام اليوم تلعب النرويج، التي خسرت أول مباراة أمام فرنسا، ضد سويسرا التي تشارك في البطولة بعد انسحاب أمريكا بسبب إصابة عدة لاعبين بفيروس كورونا وانتصرت على النمسا بعد ساعات من وصولها يوم الخميس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]