مصر تطالب بالوقف الفوري للاعتداءات والعنف فى الأراضي الفلسطينية

أعربت مصر عن قلقها البالغ بشأن تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، داخل عدد من مدن الضفة الغربية وفي محيط المسجد الأقصى على مدار الأيام الماضية.

وأشار بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية إلى ما تشهده الأراضي المحتلة من اعتداءات واستفزازات إسرائيلية متواصلة، وتصعيد خطير فى حدة ووتيرة العنف.
وطالبت مصر، “بالوقف الفورى للحلقة المفرغة للعنف والاعتداءات والاستفزازات القائمة، وتوفير الحماية للمدنيين الذين تتعرض حياتهم ومقدراتهم للمخاطر يوما بعد يوم”.
كما حثت مصر القوى الدولية الكبرى، وشركاء ورعاة عملية السلام التاريخيين، بتحمل مسئولية وقف العنف والتحرك العاجل لتهدئة الوضع من أجل تشجيع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لاستئناف عملية السلام.

وكانت مواجهات قد اندلعت الليلة الماضية مع جيش الاحتلال في بلدتي العيساوية وسلوان بالقدس المحتلة.

كما شهدت بلدة العِيزَريَّة بالقدس مواجهات بين الاحتلال وشبانٍ فلسطينيين، إثر قمع مسيرات خرجت تنديدا باستهداف الشهيد عدي التميمي. واندلعت أيضا مواجهات قرب حاجز قَلَنْديا العسكري شمال القدس، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين.

بدورها، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية والقدس المحتلة الحدادَ والإضراب الشامل، اليوم الخميس، على روح الشهيد عدي التميمي.

واستُشهد التميمي برصاص جيش الاحتلال شرقي القدس المحتلة. وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من الرصاص على الشاب عند مدخل مستوطنة (معاليه أدوميم) ما أدى إلى استشهاده، كما احتَجزت جثمانَه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]