مصر تعول على نظام جديد للتذاكر مع تشديد الإجراءات الأمنية قبل كأس الأمم

تأمل مصر أن يساعد نظام إلكتروني جديد لحجز التذاكر في الحفاظ على سلامة الجماهير ومنع وقوع أعمال شغب مع تشديد الإجراءات الأمنية قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم غدا الجمعة.

واقتصر بيع تذاكر البطولة فقط عن طريق الإنترنت. ويجب على المشتري إدخال رقمه القومي أو رقم جواز السفر وهو نظام يتيح للسلطات إمكانية فحص وتتبع هويات المشجعين إضافة إلى الحد من بيع التذاكر في السوق السوداء.

وقال محمد فضل مدير البطولة إن نظام التذاكر سيتم الاستعانة به أيضا في مباريات الدوري المحلي بعد انتهاء كأس الأمم الأفريقية.

وأقيمت العديد من مباريات كرة القدم في مصر في السنوات الأخيرة بدون جمهور أو بتقييد عدد الحضور بعد أن تحولت الملاعب وروابط المشجعين إلى نقاط ساخنة للعنف والمعارضة السياسية. وسقط عشرات القتلى في استاد بورسعيد في 2012 وأيضا في ستاد الدفاع الجوي في القاهرة في 2015.

وقال فضل لرويترز “بطاقة المشجع وبيع التذاكر عبر الإنترنت جزء من إجراءات أمنية لتجنب السوق السوداء وتشكيل نظام جديد للمصريين بهدف دفع الجماهير للعودة إلى الملاعب مرة أخرى”.

وستقام بطولة الأمم الأفريقية، بنسختها الموسعة التي تضم 24 فريقا لأول مرة، في القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية.

وانتشر عشرات من ضباط الشرطة والمركبات المدرعة في محيط ستاد القاهرة هذا الأسبوع مع فرض تفتيش أمني صارم لكل من يرغب في الدخول.

وأوضح فضل أنه يتمنى أن تصل نسبة الحضور الجماهيري في البطولة إلى 90 في المئة. ونفدت تذاكر مباريات مصر الثلاث في دور المجموعات بعد أن خفضت السلطات سعر أرخص تذكرة من 200 إلى 150 جنيها مصريا(تسعة دولارات).

وفي بلد تعاني فيه نسبة كبيرة من المواطنين من ارتفاع تكاليف المعيشة يقول البعض إن أسعار التذاكر لا تزال مرتفعة للغاية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]