مصر.. تفاصيل «مطاردة السويس» للسائق المتهور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الماضية فيديو لمواطن وهو يقود سيارته برعونة، ومخرجا قدمه من السيارة بأحد المحاور المرورية بالقاهرة.

تصدر الفيديو منصات التواصل الاجتماعي تحت عنوان “مطاردة السويس” وذلك بعدما تمكن قائد إحدى السيارات من إيقافه بعد الاصطدام به من الخلف، لأنه عرض الطريق بالكامل للخطر.

 

كما أظهرت اللقطات التي انتشرت على نطاق واسع على فيس بوك وتويتر الاعتداء علي السائق بالضرب من جانب المواطنين بسبب رعونته وتهوره وتعريضه حياة المارة على الطريق للخطر.. لتتدخل الشرطة في الوقت المناسب وتلقي القبض عليه.

ونشرت وسائل إعلام محلية فيديو لمطاردة السائق المتهور على طريق السويس وذلك قبل إلقاء القبض عليه.

 

القبض على السائق
أصدرت وزارة الداخلية المصرية، اليوم السبت، بيانا بشأن هذه الواقعة المؤسفة التي تصدرت منصات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتمكنت الأجهزة الأمنية في مصر من ضبط أحد الأشخاص قام بقيادة السيارة برعونة بأحد المحاور المرورية بالقاهرة.

وقالت الداخلية، في بيانها، إنها ألقت القبض على السائق وذلك بعدما تصرف برعونة مما أدى إلى تعطيل الحركة المرورية معرضاً سلامته والآخرين للخطر.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه تبين ظهور علامات تناوله مواد كحولية، كما عثر بالسيارة قيادته على (عدد 2 دفتر أوراق لف سجائر “بفرة” – أداة خاصة لتعاطى مخدر الأيس (عقار طبى مجهول).
تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

وتقضي المادة 76 من قانون المرور المصري بمعاقبة «كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه في الطريق العام داخل المدن أو خارجها بالحبس مدة لا تقل عن سنة». ووفقاً للمادة القانونية، فإنه «إذا ترتب على القيادة تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه إصابة شخص أو أكثر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه».

وإذا ترتب على ذلك «وفاة شخص أو أكثر أو إصابته بعجز كلي يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]