مصر تفوز على ليبيا 2-صفر في مباراة ودية بالقاهرة

حقق منتخب مصر فوزا هزيلا على نظيره الليبي 2-صفر، في المباراة الودية التي أقيمت اليوم، الجمعة، على ملعب أسوان، في إطار استعدادات «الفراعنة» امواجهة نيجيريا في مارس/ آذار، ضمن التصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا 2017، في الجابون.

وسجل علي جبر، وباسم مرسي، هدفي المباراة في الدقيقتين 3ا و75 على الترتيب.

وكانت مصر خسرت أمام الأردن صفر-1 الأربعاء، على الملعب ذاته.

وبدأ منتخب الفراعنة اللقاء بضغط هجومي مع استحواذ للكرة بغية تسجيل هدف مبكر، غير أن الهجمات في معظمها لم ترتق إلى درجة الخطورة، فيما اكتفى لاعبو المنتخب الليبي بالدفاع دون أن تكون لهم خطورة حقيقية على مرمى أحمد الشناوي.

وفي الدقيقة الـ25، قرر الحكم جهاد جريشة وقف المباراة بسبب انبعاث الغاز المسيل للدموع داخل الملعب وإصابة اللاعبين والجماهير المتواجدة بالذعر بسبب الدخان الكثيف الذي ملأ أرجاء الملعب.

وتوجه لاعبو المنتخبين سريعا إلى داخل غرف الملابس، إلي جانب الأجهزة الفنية وطاقم التحكيم. بحسب ما نقلته وكالة «فرانس برس».

وتجمع عدد من المتفرجين خارج الملعب وحاولوا الدخول إلى المدرجات وتدافعوا نحو الأبواب إلا أن رجال الأمن أطلقوا الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وتقام مباريات الدوري المصري دون جماهير، إلا أن الأمن وافق على حضور 4 آلاف لمباراتي مصر الوديتين أمام الأردن وليبيا.

وعاد الهدوء سريعا إلى المدرجات والملعب، واستؤنف اللعب، وفي الدقيقة الـ31، نجح علي جبر، بإحراز الهدف الأول من رأسية متقنة بعد ركنية نفذها عبد الله السعيد.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى الأرجنتيني هكتور كوبر، عدة تغييرات على تشكيل المنتخب المصري، واستطاع باسم مرسي تسجيل الهدف الثاني مستغلا عرضية محمد ناصف وحولها رأسية في المرمى عند الدقيقة الـ75.

وسنحت لمنتخب مصر فرصة إضافة الهدف الثالث بعد عرقلة باسم مرسي، داخل المنطقة احتسبت ركلة جزاء أهدرها مؤمن زكريا، الذي سدد الكرة في القائم الـ78.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]