مصر توجه دعوات للفصائل الفلسطينية للحضور إلى القاهرة

وجهت مصر، اليوم الخميس، دعوات للفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاقية المصالحة الوطنية في الرابع من مايو عام 2011؛ للاجتماع في العاصمة القاهرة يوم 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
ويأتي ذلك بعد أن وقع وفدا حركتي فتح وحماس، في الثاني عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي رسميًا اتفاق المصالحة في القاهرة بحضور مدير المخابرات المصرية.
وتبع الاتفاق بين حركتي فتح وحماس، حل الأخيرة للجنتها الإدارية التي تدير قطاع غزة، وكذلك تسليم المعابر الحدودية مع مصر وإسرائيل لسيطرة حكومة التوافق الوطني فعيلاً.
وقال جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن إجتماع الفصائل الفلسطينية المزمع عقده الشهر الجاري، في القاهرة، هو لاطلاع الفصائل على نتائج تفاهمات حركتي فتح وحماس الأخيرة التي جرى التوقيع عليها في القاهرة في 21/ أكتوبر الماضي.
وأوضح محيسن في تصريحات صحفية، أن اللقاء سيبحث ملف الانتخابات والمجلس الوطني.
وأشار المسؤول في حركة فتح، إلى أنه كان يفترض أن يسبق اجتماع الفصائل، اجتماع ثنائي بين حركتي فتح وحماس لتقيم ما تم إنجازه في المرحلة السابقة.
وأعلن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في تصريح وصل “الغد”، تلقي حركته اليوم الخميس، دعوة مصرية لمشاركة الحركة في جولة الحوار الوطني القادمة التي سوف تعقد في القاهرة هذا الشهر .
وأعرب هنية، عن ترحيبه بالدعوة المصرية، موضحاً أنه سيتم إيفاد وفد رفيع المستوى من قيادة حركة حماس في الداخل والخارج للمشاركة في هذه الحوارات دعما لجهود وخطوات المصالحة والانتقال إلى الحوار الفلسطيني الشامل ومعالجة كافة القضايا ذات الصلة.
من جانبه، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كايد الغول، إن الجبهة تلقت دعوة من مصر لحضور اجتماع الفصال المقرر عقده في 21/ نوفمبر الجاري.
وشكر الغول مصر على هذه الدعوة الكريمة، مُؤكداً على أن الجبهة الشعبية تقدر تواصل الجهود المصرية من أجل إنهاء الانقسام.
وأوضح أن الجبهة قررت تلبية الدعوة بمُشاركة وفد من أعضاء المكتب السياسي في الداخل والخارج برئاسة الرفيق أبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]