مصر ستجري تغييرات أمام أوغندا وتتطلع لصدارة المجموعة

ينوي خافيير أجيري مدرب مصر إجراء تغييرات في التشكيلة الأساسية أمام أوغندا بعد ضمان التأهل إلى دور الستة عشر في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم غدا الأحد لكنه رغم ذلك سيهتم بالبقاء في صدارة المجموعة الأولى.

وفازت مصر صاحبة الأرض دون إقناع في أول جولتين 1-صفر على زيمبابوي و2-صفر على الكونجو الديمقراطية لتضمن مبكرا التأهل لكنها تحتاج إلى تجنب الهزيمة للبقاء في صدارة المجموعة وتجنب الدخول في مشوار أصعب نحو اللقب.

وسيلعب صاحب المركز الثاني في هذه المجموعة في دور الستة عشر مع صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثالثة وهو على الأرجح سيكون منتخب السنغال المرشح القوي للقب.

وقال أجيري الذي دخل أول مباراتين بنفس التشكيلة “بالفعل أفكر في إشراك بعض الوجوه الجديدة لكن لم أحدد عددا محددا من التغييرات. هذا مهم من أجل حل مشكلة إرهاق اللاعبين الذين خاضوا أول مباراتين”.

ورغم أن المدرب المكسيكي لم يكشف عن التغييرات ذكرت تقارير أنه ينوي الدفع بالثنائي عمر جابر وأحمد أيمن منصور في مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر وعماد نبيل (دونجا) بدلا من محمد النني الذي يملك بطاقة صفراء إلى جانب إمكانية إشراك أيضا وليد سليمان وأحمد علي بدلا من عبد الله السعيد ومروان محسن.

رغم عودة وردة ستستكمل مصر البطولة، التي تحاول حصد لقبها للمرة الثانية، بوجود 22 لاعبا فقط بعد إصابة الحارس البديل محمود عبد الرحيم (جنش) بقطع في وتر العرقوب. وضمت مصر الحارس محمد أبو جبل لكن للمشاركة في المران فقط.

وقال الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب أوغندا الذي سبق العمل في مصر بتدريب النادي الإسماعيلي “دائما ما تكون مواجهة مصر ممتعة”.

وأضاف “في كأس الأمم الأخيرة لعبنا معا وفازت مصر بهدف ولعبنا أيضا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وفزنا بهدف. المواجهة دائما ما تكون متكافئة ومتقاربة”.

وفازت أوغندا على أرضها على مصر في تصفيات كأس العالم 2018 لكن مصر عوضت ذلك بالتفوق على أرضها بهدف نظيف أيضا عن طريق محمد صلاح الذي افتتح سجله في البطولة عندما هز شباك الكونجو الديمقراطية.

ولدى أوغندا أربع نقاط من مباراتين وسيكفيها التعادل لضمان الوصول إلى الدور الثاني ولأول مرة منذ بلوغها نهائي البطولة القارية في 1978.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]