مصير مجهول في مواجهة لايبزيج أمام ليفربول بدوري أبطال أوروبا

لا يعرف رازن بال شبورت لايبزيج حتى الآن أين سيخوض مباراة الذهاب في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ضد ليفربول في 16 فبراير/ شباط ويدرس النادي عددا من الخيارات إذا رفضت السلطات الألمانية دخول النادي الإنجليزي.

وحظرت ألمانيا دخول كل القادمين من مناطق متأثرة بسلالات جديدة من كوفيد-19 حتى 17 فبراير/ شباط على الأقل، واستثنت فقط المواطنين الألمان أو المقيمين.

وقال يوليان ناجلزمان مدرب لايبزيج اليوم الجمعة، إنه لا يشعر بالقلق وسينتظر القرارات النهائية بشأن مكان إقامتها.

وأبلغ ناجلزمان مؤتمرا صحفيا افتراضيا “تحدثت إلى (مدير لايبزيج) أوليفر مينتزلاف قبل قليل ولا يوجد جديد في هذه اللحظة”.

وأضاف “لا يمكنني تنظيمها أو تحديد موعدها بنفسي. أناس آخرون يستطيعون ذلك. علينا الانتظار لتحديد الموقف. لم يتحدد شيء بعد ولذلك لا يمكننا أن نقول أي شيء”.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن وزارة الداخلية قالت أمس الخميس إن الشرطة الاتحادية أبلغت النادي بأن قضيته “لا تقع في فئة الظروف الاستثنائية”.

لكن المتحدث باسم النادي تيل مولر بدا واثقا من عدم إلغاء المباراة.

وقال مولر: “نعمل في جميع الاتجاهات. المباراة لن يتم إلغائها بالتأكيد. سنعلن شيئا بمجرد أن نمتلك الحقائق”.

وعلى الأرجح سيتعين على لايبزيج، الذي بلغ الدور قبل النهائي في دوري الأبطال الموسم الماضي، إيجاد ملعب بديل للمباراة. وأحد الخيارات الأخرى هي إقامة مباراة الذهاب في إنجلترا في 16 فبراير شباط والإياب في ألمانيا.

وردا على سؤال عما إذا كان هناك أي أفضلية في اللعب داخل الديار في غياب الجماهير إذا أقيم لقاء الذهاب في ليفربول، قال ناجلزمان، إن حتى بدون مشجعين يكون للفريق صاحب الأرض أفضلية بسيطة.

وأضاف: “بغض النظر عن لقاء ليفربول، ما زال لأصحاب الأرض أفضلية بسيطة، تقل قليلا عند اللعب في وجود الجماهير. لكنك تتجنب السفر وتنام في سريرك. بعض الناس يتأثرون بذلك أكثر من آخرين… اللعب خارج الديار يرتبط دائما ببعض التوتر ولذلك ما زال هناك أفضلية بسيطة للعب على أرضك”.

وتابع “أتوقع وأتمنى إقامة المباراة سواء على أرضنا أو خارجها وسنستعد ونستغل الموقف ونقدم مباراة جيدة أمام ليفربول”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]