مطار بروكسل يسير نحو 40 رحلة من وإلى بلدان أوروبية

قال مسؤولون، إن مطار بروكسل سيسر نحو 40 رحلة اليوم، الإثنين، في إطار مساعيه للعودة إلى العمل بشكل طبيعي بعد الانفجارين الانتحاريين اللذين شهدهما قبل نحو أسبوعين.

ويمثل هذا العدد من الرحلات ارتفاعا كبيرا، مقارنة مع ثلاث رحلات أمس الأحد، ولكن أقل بكثير من العدد المعتاد للرحلات التي كان يشهدها المطار وهو 600 رحلة يوميا.

وقال كيم داينين المتحدث باسم خطوط بروكسل الجوية لوكالة فرانس برس، «من المقرر تسيير نحو 39 رحلة ركاب، معظمها من وإلى مدن أوروبية».

والثلاثاء ستسير الشركة 89 رحلة، ستتوجه 48 منها إلى وجهات أوروبية، وخمس إلى أفريقيا، وواحدة إلى نيويورك.

وصرحت المتحدثة باسم مطار بروكسل فلورانس مولز، بأن شركات أخرى مثل شركة «كاي إل أم» الهولندية ستبدأ تسيير رحلاتها ابتداء من الأربعاء.

وأعيد فتح المطار لأول مرة أمس الأحد، منذ التفجيرين في قاعة المغادرين في 22 أذار/مارس اللذين أسفرا عن مقتل 32 شخصا، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنهما.

وفرضت اجراءات أمن مشددة جديدة بحيث لا يسمح بدخول قاعة المغادرين المؤقتة سوى للمسافرين الذين يحملون وثائق هوية وسفر، كما يتم تفحص جميع الحقائب قبل الدخول. وبعد دخول القاعة يخضع المسافرون إلى الاجراءات الأمنية المعتادة.

وصرح الرئيس التنفيذي للمطار أرنو فيست، إن اصلاح قاعة المغادرين سيستغرق أشهرا، مضيفا، أنه يتوقع أن يبدأ المطار في العمل بشكل طبيعي ابتداء من أواخر حزيران/يونيو ومطلع تموز/يوليو.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]