مطار دبي الدولي يسجل الربع السنوي الأكثر ازدحاما منذ سنوات

أفاد مطار دبي الدولي، أكثر المطارات الدولية ازدحاما، اليوم الخميس، بأنه استقبل أكثر من 13.6 مليون مسافر في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022 – وهو أكثر من ضعف العدد المسجل العام الماضي – في إشارة واضحة إلى أن حركة السفر التي طال انتظارها وصلت إلى قطاع الطيران العالمي.

عدد الركاب لهذا الربع هو الأكبر في المطار منذ تفشي فيروس كورونا عام 2020 ويقارن مع 5.7 مليون مسافر فقط في نفس الفترة من العام الماضي.

في إشارة إلى أن أسواق الطيران لمسافات بعيدة لم تتمتع بعد بالتعافي الكامل من الفيروس، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي بول جريفيث، إن المطار لم يتوقع عودة حركة المرور العابر إلى مستويات ما قبل تفشي الفيروس لمدة عامين آخرين في الأقل.

ومع ذلك، تحسنت حركة الطيران مع تخفيف دول في جميع أنحاء العالم قيود السفر الخاصة بكبح فيروس كورونا مثل قواعد الاختبار والتطعيم. وقال جريفيث للأسوشيتدبرس ”كان الأمر مشجعا للغاية”.

وأشاد بجهود الحكومة لإبقاء حدود دبي مفتوحة، بالإضافة إلى سرعة وتيرة التطعيم وإدخال سياسات اجتذبت قوة عاملة دولية.

وأضاف ”نشهد الآن انتعاشا هائلا. بدأ قطاع جديد من سكان العالم ينظرون إلى دبي على أنها مكان موثوق للغاية وجذاب للعيش والعمل”.

ومن المتوقع أن تستوعب نقطة العبور الرئيسية بين الشرق والغرب، موطن شركة طيران الإمارات، 58.3 مليون مسافر في عام 2022.

كانت حركة المسافرين لهذا العام مدفوعة حتى الآن بالوجهات الموثوقة للمطار وأسواق المصدر التي تضم أعدادا كبيرة من الوافدين في دبي من الهند وباكستان والمملكة المتحدة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]