مطار دبي يتوقع انتعاشا أسرع لحركة سفر الركاب

قالت شركة مطارات دبي، إنها متفائلة بانتعاش الطلب على حركة السفر الدولي بوتيرة أسرع من المتوقع وعدلت، اليوم الإثنين، توقعاتها صعودا للحركة عبر مطار دبي.

وقال بول جريفيث الرئيس التنفيذي لرويترز إن من المتوقع الآن أن يمر 28 مليون راكب عبر مطار دبي الدولي هذا العام ارتفاعا من أحدث تقديراتها السابقة الذي قالت فيه إن العدد يتراوح بين 26 و27 مليون راكب.

وقال أيضا إنه أكثر تفاؤلا بالعام 2022.

وقال في معرض دبي الجوي “نحن ندرس الآن التوقعات لعام 2022. كان العدد من قبل حوالي 56 مليونا. ومن المفترض أن يقترب من 60 مليونا بعد إعادة الحسابات”.

ومطار دبي هو أكثر مطارات العالم ازدحاما بحركة السفر الدولي وهو أيضا المركز الرئيسي لشركة طيران الإمارات.

وقالت شركة مطارات دبي اليوم الاثنين إن مطار دبي الدولي استقبل 20.7 مليون مسافر في الأشهر العشرة الأولى من العام مر نصفهم عبره بين يوليو/ تموز وأكتوبر/ تشرين الأول.

وقال جريفيث إن المطار استرد 80 % من حركة السفر منه وإليه وذلك رغم أن حركة الترانزيت استعادت 20 % من مستواها وإن عدد شركات الطيران التي تستخدم المطار أكبر مما كان عليه الوضع قبل الجائحة.

وكانت جائحة كوفيد تسببت في اضطراب حركة الطيران إذ أغلقت الدول حدودها وفرضت إغلاقات وحظر تجول.

غير أن جريفيث قال إنه يعتقد أن حكومات الدول التي ترتفع فيها معدلات التطعيم لن تعود إلى الإغلاق إذا زادت الإصابات بكوفيد-19 بل وأبدى قلقه على ما إذا كان عدد العاملين لديه كاف.

وأضاف أن المطار قد يشهد أعدادا قياسية للواصلين إلى دبي بين الفترة من الآن وحتى نهاية العام.

واستقبل المطار، الذي يتوقع العودة إلى معدلات المسافرين قبل الجائحة، 25.9 مليون مسافر العام الماضي و 86.4 مليون في 2019.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]