مطالب للرئيس الجزائري بإجراء تغيير وزاري

بعد أكثر من شهر على سفر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، لرحلة علاج ثانية إلى ألمانيا، عاد من جديد إلى أرض الوطن، وهي العودة التي كانت تترقبها الطبقة السياسية بشدة نظراً للأوضاع التي تعيشها البلاد على كافة الأصعدة.

وقال رئيس حزب الجبهة الوطنية للعدالة الاجتماعية، رضوان خليف، لـ”الغد”، إنه مع مزاولة رئيس الجمهورية لمهامه ننتظر الكثير من إصلاحات عميقة وقرارات حاسمة بناء على تقييم الآداء لشتى القطاعات”، مؤكداً أن هناك عدة نقائص يجب البحث في أسبابها، وهل إذا كانت بفعل جائحة كورونا أن بسبب تقصير أعضاء الحكومة في آداء مهامهم؟.

ويُعد التغيير الحكومي أبرز حدث ينتظره الجزائريون بعودة الرئيس تبون، الذي أعرب عن امتعاضه من آداء بعض القطاعات الوزارية قبل ذهابه إلى ألمانيا، في حين ترى النقابات المستقلة أن الوضع الاقتصادي الحالي ينذر بانفجار اجتماعي وشيك.

وأوضح عضو كونفدرالية النقابات المستقلة، مسعود بوديبة، أن هناك وضع اقتصادي مزري تعيشه الجزائر، وإذا لم يتم حل الإشكاليات السياسية المطروحة فإن خطر الانفجار الاجتماعي بات يهدد الدولة الجزائرية.

ومن المرتقب أن يشرف تبون خلال الأسبوع الجاري على إقرار مجلس الوزراء على مشروع قانون الانتخابات الجديد الذي وعد به، تحسباً لإجراء انتخابات محلية وتشريعية.

وكشف رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة ، أنه نقل لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون​، مقترح إجراء تعديل وزاري مع حل البرلمان.

وذكر بن قرينة أنه تحدث مع الرئيس عن خرق السيادة والتهديدات وإمكانية وجود جزائريين كأداة للمساس بالسيادة بعلم أو بدونه. كما كشف أنه ناقش مع الرئيس العديد من الملفات المختلفة منها حل البرلمان وتنظيم انتخابات بصفة مستعجلة.

وأفاد مراسلنا أن الساحة السياسية الجزائرية في معظمها تطالب بتغيير حكومي قريب، كون الحكومة الحالية فشلت في معالجة العديد من الملفات، خاصة الاقتصادية والاجتماعية منها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]