مظاهرات في باريس ولندن للمطالبة بوقف الحرب على غزة

تشهد عواصم عالمية، اليوم السبت، مظاهرات حاشدة تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من 5 أشهر، وذلك قبيل بدء شهر رمضان الكريم.

وفي العاصمة الفرنسية باريس، خرجت مسيرة داعمة للفلسطينيين في غزة، طالب فيها آلاف المحتجين بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى القطاع.

ونظمت الاحتجاجات بدعوة من أحزاب يسارية فرنسية وجمعيات داعمة لفلسطين، كما أفاد مراسلنا انطلاق مظاهرات موازية في مدن أخرى خارج العاصمة باريس.

وقال مراسل الغد، إن الفرنسيين حملوا مجسمات رمزية لشهداء غزة من الأطفال.

وكانت الشرطة الفرنسية قد اعتقلت عددًا كبيرًا من المؤيدين للقضية الفلسطينية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لكن التظاهرات ما زالت تنطلق بانتظام كل يوم سبت.

مظاهرات في لندن

كما خرجت مظاهرات حاشدة في العاصمة البريطانية لندن للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتوجهت المظاهرة إلى السفارة الأميركية في لندن للمطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل ضد الفلسطينيين.

وقال مراسل الغد من لندن، إن عشرات الآلاف توجهوا إلى السفارة الأميركية لتوجيه رسالة بضرورة وقف الإبادة الجماعية، وتحرير فلسطين، وإنهاء العدوان، ومحاسبة الاحتلال.

وأوضح مراسلنا أن المتظاهرين يرون في الحكومة البريطانية شريكا في الحرب على قطاع غزة، ويتهمون رئيس الوزراء ريشي سوناك بدعم الاحتلال ضد الفلسطينيين.

ونشر ناشطون في بريطانيا فيديوهات على موقع إكس لاحتجاجاتهم التي خرجت نصرة للفلسطينيين الذين يجري تجويعهم عمدًا من إسرائيل قبل يوم واحد من شهر رمضان الكريم.

 

كما أظهرت صور أخرى خروج مظاهرات في مانشستر، حيث رفع المتظاهرون أعلام فلسطين، وأعربوا عن رفضهم للعدوان الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الآلاف شاركوا في تظاهرات نظمت في مدينتي كوبنهاغن وآرهوس في الدنمارك، وميلانو الإيطالية، وبوبروس وكريستيانستاد في السويد، وسراييفو عاصمة البوسنة والهرسك، دعمًا للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا من برلين بأن العاصمة الألمانية قد شهدت مظاهرة تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وطالب المتظاهرون في برلين بوقف الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بالقطاع وإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية. كما رفعوا لافتات: «فلسطين حرة»، «وأوقفوا الإبادة».

ويتزامن هذا الحراك مع محاولات من الوسطاء في مصر وقطر والولايات المتحدة الأميركية للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع أعداد الشهداء إلى 30960 شهيدًا، كذلك ارتفعت حصيلة المصابين إلى 72524 مصابًا، موضحة أن 72% من ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من الأطفال والنساء.

___________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]