معارك قرب موقع القصف الأمريكي للإرهابيين في أفغانستان

تواصلت المعارك اليوم الأربعاء في إقليم أتشين في ولاية ننغرهار شرق أفغانستان بالقرب من الموقع الذي ألقى فيه الجيش الأمريكي قنبلة مدمرة على مخبأ قال، إنه لتنظيم «داعش»، في 13 أبريل/ نيسان، وفق متحدث باسم حلف شمال الأطلسي.

ومنعت قوات الأمن، السكان والصحفيين من الاقتراب من المنطقة التي ألقيت فيها القنبلة المسماة «أم القنابل»، واستخدمت لأول مرة في الميدان.

واستهدفت القنبلة، وفق المسؤولين الأمريكيين والأفغان مغاور ومخابىء يستخدمها الإرهابيون، وقال السكان، إنهم شعروا بما يشبه هزة أرضية على بعد أميال منها.

وقالت وزارة الدفاع الأفغانية، إن 95 مقاتلا إرهابيا قتلوا بينهم قادة ومقاتلون أجانب، وأكدت عدم سقوط ضحايا مدنيين.

ولم يتسن التحقق من الحصيلة من مصدر مستقل.

وقال المتحدث باسم مهمة «الدعم الحازم» التي ينفذها حلف شمال الأطلسي في أفغانستان لـ«فرانس برس» مساء الأربعاء، «لا نزال نخوض معارك مع العدو في المنطقة».

وأضاف الكابتن بيل سالفين، «القتال مستمر وهناك العديد من العبوات المتفجرة بدائية الصنع».

وقال متحدث باسم القوات الخاصة الأفغانية، إن الألغام و«جيوب المقاومة» أبطأت العمليات في المنطقة، ولكنه لم يحدد إن كان المقاتلون ينتمون إلى تنظيم «داعش».

وقال مراسلو «فرانس برس»، إنهم لم يروا أثرا للمعارك في المنطقة القريبة من الموقع، وأن قوات الأمن منعتهم من الوصول إليه.

ورفض سالفين التعقيب على حصيلة القتلى، وقال، إن الحلف الأطلسي «لديه ثقة كبيرة» بعدم سقوط ضحايا مدنيين. وأضاف، أن قوات الأمن أبلغت الأهالي قبل 48 ساعة من الضربة.

وأضاف، أن تقييم الوضع في المنطقة قد يستمر «لفترة».

والأربعاء قال أحمد جان، الذي يسكن إتشين وفر قبل إلقاء القنبلة من المنطقة مع أسرته إلى جلال أباد كبرى مدن ولاية ننغرهار، إن ليس لديه أية أنباء عن منزله أو أقاربه.

وأوضح، «لا أحد يمكنه التوجه إلى المكان، لقد سدوا كل المنافذ. لا أعلم إن كان منزلي قد دمر. كما أنهم لم يكشفوا أية جثة».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]