معالم أبوظبي تضيء بألوان العلم المغربي

تلونت عدة مبان بالعاصمة الإمارتية أبوظبي بألوان علم المغرب تضامنا مع الشعب المغربي بعد الزلزال المدمر الجمعة الماضية.

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة فيديو عبر منصة إكس، أمس الأحد فيه عدة مبان تلونت بعلم المغرب وكتب الحساب: من الإمارات.. قلوبنا مع المغرب.

وأثار هذا الفيديو مشاعر الأخوة والترابط بين الشعبين العربيين الشقيقين، وعبر عدد من مستخدمي موقع إكس عن احترامهم وترابط العلاقات ما بين دولتي الإمارات والمغرب.

ووجه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس الأول السبت، بتسيير جسر جوي، لنقل مساعدات إغاثية عاجلة إلى الأشقاء المتضررين من الزلزال، الذي ضرب بعض مناطق المملكة المغربية الشقيقة، مع تقديم مختلف أشكال الدعم.

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية، أن تلك المبادرة تأتي في إطار العلاقات الأخوية الراسخة، التي تجمع دولة الإمارات والمغرب ولتعزيز جهوده في مواجهة الأزمة، وتجسيدًا لنهج الدولة في التضامن والوقوف مع الأشقاء ومختلف شعوب العالم، خاصة في الظروف الصعبة.

وكان الشيخ محمد بن زايد، قد أعرب في وقت سابق من اليوم، عن تعازيه للملك محمد السادس والشعب المغربي، في ضحايا الزلزال الذي ضرب المملكة مساء أمس.

وقال الشيخ محمد بن زايد في تدوينة عبر حسابه على منصة إكس: «أعزي أخي الملك محمد السادس والشعب المغربي في ضحايا الزلزال، لقد تألمنا لهذا الحادث ونقف إلى جانب إخواننا في المغرب الشقيق ونتضامن معهم في هذه الأوقات الصعبة. حفظ الله المغرب من كل شر».

كما وجه نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كافة فرق الإنقاذ والإسعاف بشرطة دبي بسرعة تقديم كافة أنواع المساعدة المطلوبة لزملائهم من فرق الإنقاذ في المغرب الشقيق، ومد يد العون للأشقاء في انقاذ ضحايا الزلزال، الذي ضرب مدنا مختلفة في المغرب الشقيق فجر اليوم.

كما وجه مؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية وكافة المؤسسات الخيرية التابعة لها، بسرعة تقديم كافة أنواع الإغاثة المطلوبة للمتضررين، وبدء إعداد جسر جوي لشحن المواد الإغاثية والغذائية ومواد الإيواء، للمساعدة في احتواء آثار الزلزال، وتخفيف مصاب إخواننا في المغرب الشقيق.

وارتفع عدد ضحايا زلزال المغرب إلى 2122 قتيلا و2421 جريحا في أحدث حصيلة، وفق بيان لوزارة الداخلية المغربية.

وبلغ عدد الوفيات 1351 بإقليم الحوز، و492 بإقليم تارودانت، و201 بإقليم شيشاوة، و17 بعمالة مراكش.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]