معدل الإصابات بكورونا ينخفض في شرق أسيا

انخفضت معدلات الإصابة بفيروس كورونا في دول شرق أسيا، وهو الأمر الذي جعل بعضها يتجه إلى تخفيف الإجراءات والقيود التي فرضت من احتواء الوباء.

وقال وزير الصحة في سنغافورة جان كيم يونج، اليوم السبت، إن البلاد ستبدأ خلال الأسابيع القليلة القادمة في تخفيف بعض القيود التي فرضت من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا.

وسيتم السماح لأنشطة مختارة مثل المشاريع التجارية المنزلية وخدمات غسل الملابس وتصفيف الشعر بالعمل اعتبارا من 12 مايو/ أيار. وسيُسمح لبعض الطلاب بالعودة إلى المدارس في مجموعات صغيرة من 19 مايو/أيار.

كما سيتم السماح بإعادة فتح بعض أماكن العمل تدريجيا، مع الأخذ في الاعتبار أهميتها للاقتصاد وسلاسل التوريد وقدرتها على تقليل مخاطر انتقال العدوى.

6 إصابات في تايلاند

وسجلت تايلاند 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، ولم تسجل أي وفيات جديدة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 2966 حالة.

وظلت الإصابات اليومية الجديدة أقل من 10 حالات لمدة 6 أيام متتالية، مما دفع الحكومة للسماح لبعض الشركات والمتنزهات العامة بإعادة الفتح ابتداء من يوم الأحد.

وتشير الأرقام الرسمية إلى أن تايلاند سجلت 54 حالة وفاة بالفيروس منذ يناير/ كانون الثاني.

وتماثل للشفاء 2732 حالة بينما لا يزال 180 مصابا في المستشفيات.

أقل معدل إصابة بسنغافورة

فيما أعلنت وزارة الصحة في سنغافورة، تسجيل 447 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أقل زيادة يومية في عدد الحالات خلال أسبوعين ليصل إجمالي الإصابات إلى 17548 حالة، فيما بلغت حصيلة الوفيات 16 وفاة.

وقالت الوزارة، إن معظم الحالات الجديدة من العمال المهاجرين الذين يعيشون في عنابر.

لا وفيات جديدة بماليزيا

أما ماليزيا فسجلت 105 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للحالات في البلاد إلى 6176.

ولم تسجل البلاد أي وفاة جديدة اليوم واستقر العدد عند 103.

24 وفاة جديدة بالفلبين

قالت الفلبين، إنها سجلت 156 إصابة جديدة بفيروس كورونا السمتجد و24 وفاة أخرى ليصل العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 8929 والوفيات إلى 603.

وأضافت أيضا أن 40 آخرين تعافوا من المرض مما يرفع عدد المتعافين إلى 1124.

الصين تسجل إصابة واحدة

أبلغت الصين، عن إصابة جديدة واحدة، في امتداد لانخفاض مطرد في الحالات المؤكدة.

وسمحت الدولة للمصانع وبعض الشركات الأخرى باستئناف العمل، إلى جانب بعض المواقع السياحية لقضاء عطلة عيد العمال في نهاية هذا الأسبوع.

دايجو الكورية الجنوبية بلا إصابات جديدة

أبلغت كوريا الجنوبية عن 6 حالات إصابة جديدة، لم تقع أي منها في مدينة دايجو المتضررة بشدة في الجنوب الشرقي.

وتعمل السلطات على تخفيف ضوابط مكافحة الفيروسات وتحويل التركيز إلى الحد من الصدمة الاقتصادية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]