معرض القاهرة للكتاب يبهر الأطفال بإصدارات جديدة وأجواء مبهجة

تحرص العديد من الأسر على اصطحاب أبنائها لزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب, الذي يوفر العديد من الاختيارات من كتب الأطفال.

وقامت إدارة المعرض بتخصيص نحو نصف قاعة كاملة لكتب الأطفال حملت عنوان: معرض كتاب الطفل.

الطفلة مريم  جاءت مع والدها من أجل البحث عن الإصدارات الجديدة الخاصة بكتب الأطفال لتشبع شغفها بهواية القراءة.

عبرت مريم عن سعادتها، وقالت، إنها تشعر بفرحة عارمة، مشيرة إلى أنها تفضل هذا الجزء في معرض القاهرة للكتاب، وأنها ترى أن أهم شيئين بالنسبة لها  الكتب والألعاب.

ويقول والدها أحمد علاء، ابنتي مريم وجدت أشياء كثيرة مميزة داخل المعرض، وقمت بشراء ما يلزمها في حدود الأسعار التي تناسبها.

لم تكن الصعوبة في الوصول إلى ما جاءت من أجله، بل في مواجهة رغبتها لشراء المزيد من بين آلاف العناوين التي تحتل نحو نصف قاعة كاملة في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وعلى المنصة الإلكترونية لمعرض الكتاب تم تخصيص جزءا كبيرا لعرض أنشطة الطفل افتراضيا وتقديم الكثير من المفاجآت للأطفال من بينها أفلام نادرة وعروض مسرحية وسينمائية حصرية.

وقال محمد الفقي رئيس الإدارة المركزية للتسويق بالهيئة العامة للكتاب، إن عدم وجود فعاليات وورش للأطفال كان شئ صعب بالنسبة لنا، وكان هناك إصرار كبير على أن يكون هناك جناح كبير للطفل للكتاب فقط، وهو ما حدث.

ويوجد هذا العام نحو خمسين دار نشر تتخصص في طرح إصدارات موجهة للأطفال داخل معرض الكتاب بالإضافة إلى اصدارات متنوعة للطفل تقدمها دور النشر المختلفة والتي يصل عددها الى 1218 ناشر.

وداخل هذه القاعة الضخمة يستمتع الأطفال بوجبة ثقافية متنوعة وفي نفس الوقت يستفيد أولياء أمورهم بتخفيضات كبيرة تصل إلى 50%.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]