معرض صور في القاهرة لدعم ضحايا انفجار بيروت

في معرض أقيم بالعاصمة المصرية القاهرة، عرض الفنانان عمر لطفي وسلمى نصار صورا التُقطت باللونين الأبيض والأسود، ولم يقتصر الهدف على استعراض الأبعاد الفنية فقط، بل سعى كل منهما إلى تعزيز الدعم لضحايا تفجير الرابع من أغسطس/آب في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت الذي دمر مناطق كبيرة في المدينة.

ومزج الفنانان المصريان عمر لطفي وسلمى نصار صورا من أعمالهما مع صور أخرى لبنايات وشوارع ومنازل في أعقاب الانفجار للإشارة إلى كيفية سقوط اللبنانيين ضحية للكارثة.

وقال الفنان عمر لطفي “هدف المعرض توضيح أزمة بيروت بعد الانفجار المروع الأخير، خاصة بعد أن بدأ الحديث يقل عنه تدريجيا.. ومن هنا بدأت مشروعا تصويريا يعتمد إدخال تعديلات على الصور التي التقطتها مع زميلتي للفت النظر إلى القضية”.

ويُقدر بأن الانفجار أودى بحياة زهاء 200 وألحق أضرارا بالغة بأكثر من 2000 مبنى.

وبيعت في المعرض الذي أُقيم بالعاصمة المصرية أكياس تسوق وسلعا أخرى من أجل جمع تبرعات للصليب الأحمر اللبناني الذي يقدم خدمات طبية ومالية إضافة للمساعدات الغذائية للأفراد والعائلات المتضررة من الانفجار، وفقا لرويترز.

وقالت الفنانة سلمى نصار “إلى جانب الصور، فنحن نبيع حقائب مكتوب عليها أيادي بيروت على أن يذهب العائد إلى الصليب الأحمر اللبناني لمساعدة ضحايا انفجار المرفأ”.

وقالت مروة أبوليلة، من مؤسسة فوتوبيا الداعمة للمعرض ” نقدم هنا دعما معنويا للبنان.. لأن مصر ولبنان دائماً في حب أبدي يعني وأزلي”.

وأُقيم المعرض في العاصمة المصرية بين 17 و21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]