معظم بورصات الخليج تحقق مكاسب بفضل نتائج قوية للشركات

اختتمت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج التعاملات على ارتفاع اليوم الأربعاء مدعومة إلى حد بعيد بنتائج قوية للشركات، في حين أٌغلق مؤشر سوق دبي منخفضا وكان الخاسر الوحيد.

ارتفع المؤشر القياسي السعودي 0.2 بالمئة، مدعوما بزيادة 0.4 بالمئة لسهم مصرف الراجحي وصعود سهم عملاق النفط أرامكو السعودية 0.6 بالمئة.

ورفعت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية أمس الثلاثاء النظرة المستقبلية لأرامكو إلى مستقرة وأكدت التصنيف الائتماني للشركة عند (A).

وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر واحدا بالمئة، يقوده سهم المجموعة العالمية القابضة الذي زاد 0.8 بالمئة وسهم الدار العقارية الذي صعد 1.8 في المئة.

ومن بين الرابحين أيضا، ارتفع سهم بنك أبوظبي الأول 0.1 بالمئة بعد أن حقق البنك الأكبر في الإمارات ربحا صافيا بلغ 2.88 مليار درهم (783.9 مليون دولار) لربع السنة المنتهي 30 يونيو حزيران، ارتفاعا من 2.4 مليار قبل عام.

تراجع صافي مخصصات انخفاض القيمة لدى أبوظبي الأول 36 بالمئة إلى 677 مليون درهم بينما تقلص لدى الإمارات دبي الوطني بمقدار النصف تقريبا إلى 851 مليون درهم.

وزاد المؤشر القطري 0.4 بالمئة، مدعوما بتحقيق سهم البنك التجاري قفزة 3.4 في المئة بعد أن أوصى بعقد اجتماع للمساهمين لزيادة حد الملكية الأجنبية إلى 100 في المئة.

كان البنك سجل زيادة في صافي ربح النصف الأول أمس الثلاثاء.

وغردت بورصة دبي خارج سرب الأسواق الخليجية الرابحة، فانخفض مؤشرها الرئيسي 0.4 بالمئة متأثرا بتراجع نسبته واحدا بالمئة في سهم إعمار العقارية القيادي وانخفاض سهم أكبر بنوك الإمارة، بنك الإمارات دبي الوطني، 0.7 بالمئة.

وحقق الإمارات دبي الوطني 2.46 مليار درهم (669.83 مليون دولار) ربحا صافيا في الربع الثاني من العام، ارتفاعا من 2.01 مليار، لكنه شهد انخفاضا في صافي دخل الفائدة.

غير أن سهم بنك دبي الإسلامي صعد 0.2 بالمئة بعد صافي ربح ربع سنوي مستقر.

وخارج منطقة الخليج، تقدم المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.1 في المئة.

وتوقع مسح لرويترز يوم الاثنين أن ينمو الاقتصاد المصري خمسة بالمئة في السنة المالية التي ستنتهي في يونيو حزيران المقبل، وذلك دون تغير عن توقعات المحللين في استطلاع مماثل قبل ثلاثة أشهر وفي انخفاض طفيف عن هدف الحكومة البالغ 5.4 في المئة.

السعودية     ارتفع المؤشر 0.2 بالمئة إلى 10934 نقطة

أبوظبي       زاد المؤشر واحدا بالمئة إلى 7244 نقطة

دبي          خسر المؤشر 0.4 بالمئة إلى 2752 نقطة

قطر          تقدم المؤشر 0.4 بالمئة إلى 10708 نقطة

مصر          صعد المؤشر 0.1 بالمئة إلى 10769 نقطة

البحرين      استقر المؤشر عند 1595 نقطة

سلطنة عمان   استقر المؤشر عند 4018 نقطة

الكويت       كسب المؤشر 0.1 بالمئة إلى 7111 نقطة

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]