مع سيطرة اليمين المتطرف بالانتخابات.. الاحتلال يصعد عدوانه على الفلسطنيين

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها وعدوانها على الشعب الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث قامت بهدم منزلاً في حي رأس خميس شمال القدس المحتلة، تجريف مساحات زراعية في بيت لحم، وتنفيذ عملية توغل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال 25 مواطنا فلسطينيا، في كافة محافظات الضفة الغربية خلال عمليات مداهمة للعدد كبير من منازل المواطنين والعبث بمحتوياتها وتدمير مملتكاتها .

ويأتي تصاعد العمليات العدوانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، مع ظهور نتائج الانتخابات الإسرائيلية “الكنيست” والتي أظهرت سيطرة اليمين المتطرف في هذه الانتخابات، ما يشكل تهديدا حقيقيا على الوجود الفلسطيني، وينذر بتصاعد الأوضاع الامنية والميدانية في المرحلة القادمة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافتان قامتا بهدم منزل في في حي رأس خميس شمال القدس المحتلة، وذلك عمليات الهدم المتواصلة التي تنفذها سلطات الاحتلال في مدينة القدس وضواحيها بهدف توسيع عمليات الاستيطان.

وفي محافظة بيت لحم جرفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، ثلاثة دونمات زراعية في قرية كيسان شرق المحافظة .

وأوضح نائب رئيس مجلس قروي كيسان أحمد غزال، أن آليات عسكرية اسرائيلية اقتحمت المنطقة وقامت بتجريف الأراضي الزراعية الواقعة غرب القرية بمحاذاة مستوطنة “ايبي هناحل”، وتعود لمواطنين من عائلة عبيّات، بهدف توسيع مدخلها.

وأشار إلى أن الأرض التي تم تجريفها قد استولت عليها سلطات الاحتلال قبل سنوات، محذرا من الهجمات الاستيطانية المتواصلة التي تتعرض لها أراضي القرية، لصالح عمليات التوسع الإستيطاني وتهجير الفلسطنيين من أرضهم.

وفي قطاع غزة توغلت ثماني جرافات عسكرية إسرائيلية، لمسافة محدودة في أراضي المواطنين شرقي محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، ان الجرافات الاسرائيلية توغلت انطلاقًا من بوابة “المطبق” شرق حي النهضة شرقي المحافظة، لمسافة نحو 50 مترًا في أراضي المواطنين.

وأوضحت أن الجرافات باشرت بأعمال تجريف تجاه الجنوب بمحاذاة السياج الأمني، بإسناد من جيبات وآليات عسكرية تتمركز داخل السياج.

وجاءت عمليات التوغل بعد ساعات على تنفيذ طائرات الاحتلال غارتين فجر اليوم على موقعين للفصائل الفلسطينية، في شمال ووسط قطاع غزة، بذريعة الرد على صاروخ أُطلق من غزة باتجاه مدينة بئر السبع المحتلة الليلة الماضية.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد تنفيذ عمليات توغل للمناطق الشرقية والشمالية الحدودية لقطاع غزة، والقيام بعمليات تجريف على طول السياج الحدودي، حيث تعمل قوات الاحتلال على منع المزراعين من الوصول إلى أراضيهم وإطلاق النار عليهم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]