مع قدوم شهر رمضان.. أفراح الفلسطينيين في العراق تأكلها الأحزان

رصدت كاميرا الغد غياب أي مظاهر احتفالية في الشوارع العراقية مع حلول شهر رمضان، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وعدم استجابة الاحتلال لدعوات دولية للتهدئة وإبرام هدنة مع الفصائل الفلسطينية خلال شهر رمضان.

وقال مراسلنا: لا زينةَ على واجهات منازل الفلسطينيين في العراق، وهم يستقبلون شهر رمضان، فالفرحة لم تدخل قلوبهم حزنا على عائلتهم في القطاع، حيث طالت آلة القتل والدمار كل بيت في غزة.

وأشار مراسلنا إلى أن الأسواق شبه خالية، وبعضها توقف تماما عن عمليات البيع وأغلق باب رزقه حزنا على ما يحدث في غزة من دمار وعمليات القتل الجماعي للمدنيين العزل الصائمين من أبناء القطاع.

وقال هيثم القاروط، فلسطيني من أهالي غزة، «هنا من أقعده المرض، وهو يفكر بأولاده وأصدقائه المحاصرين في غزة، لا عزاء له، سوى بضعة أحجار جلبها معه من فلسطين، التي غاب عنها طويلا».

وقال علي حليحل، والد أحد الشهداء في غزة: «غابوا عن أهاليهم، لم تبقى سوى صورهم معلقة على الجدران، بعضهم صاروا شهداء وآخرون يعانون مرارة الحصار في غزة، إما الأطفال فقد ذهبوا وبقت رسوماتهم، تذكروا الآخرين بقضية شعب سلبت أرضه منه، وما زال يقاوم».

وأصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية، بيانا، الأحد، قالت فيه «يحل شهر رمضان المبارك على شعبنا بلون الدم ومشاهد الدمار المتواصل وطعم المجاعة والجفاف وسوء التغذية على هيئة النزوح والتهجير».

وأضاف البيان: «دولة الاحتلال ترتكب المزيد من عمليات القتل الجماعي بحق الصائمين المدنيين العزل، في ظل حرمانهم من أي مكان آمن في القطاع ومن أية احتياجات إنسانية تسد رمق الصائمين على سمع وبصر العالم والمجتمع الذي يزعم أنه حرا».

وحذرت الوزارة من مغبة المراهنات الإسرائيلية على استمرار فشل المجتمع الدولي ومجلس الأمن في وقف حرب الإبادة ضد شعبنا وتدمير البنية التحتية لوجوده الوطني والإنساني على أرض دولة فلسطين كما هو حاصل في قطاع غزة ومخيمات ومدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 31112 شهيدا و72760 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر.

وقالت الوزارة، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 67 شهيدا و 106 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

____________________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]