مفاجأة الصيف.. درجات الحرارة في أوروبا تقترب من الخمسين

يبدو أن القارة العجوز على موعد مع صيف حار للغاية، حار للدرجة التي تمثل تهديدا لأرواح الناس.

وأفردت سي إن إن على موقعها الإلكتروني تقريرا يتناول ارتفاع درجات الحرارة في أوروبا إلى معدلات استثنائية، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة في الذروة أرقاما كبيرة في بلدان مثل إيطاليا واليونان وكرواتيا واليونان.

إيطاليا.. 48 درجة

في إيطاليا، يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى مستويات قياسية. ومن المتوقع أن تقترب سردينيا وصقلية من الرقم القياسي الأوروبي الحالي لدرجة الحرارة وهو 48.8 درجة مئوية (ما يقرب من 120 فهرنهايت) ، وفقًا لوكالة الفضاء الأوروبية.

رويترز

وأصدرت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم الجمعة، تحذيرًا من المخاطر الصحية “الشديدة” لـ 15 مدينة بما في ذلك روما وفلورنسا حيث من المقرر أن تستمر موجة الحر يومي السبت والأحد.

اليونان.. إغلاق المزارات السياحية

قالت السلطات اليونانية إن درجات الحرارة قد تصل إلى 44 درجة مئوية (111.2 فهرنهايت) يوم الجمعة أو السبت.

سائحة في الاكريبلوس يظهر عليها التأثر بدرجات الحرارة المرتفعة – رويترز

 

وقالت وزارة الثقافة اليونانية إنها ستغلق الأكروبوليس في أثينا من منتصف النهار بالتوقيت المحلي حتى الساعة 5 مساءً يوم الجمعة بسبب الحر. قالت الشرطة في تغريدة على تويتر يوم الجمعة إن الشرطة وخدمات الطوارئ قدمت المساعدة لسائحة تواجه صعوبات بسبب الحرارة في الأكروبوليس.

وفقًا لتوقعات خدمة الأرصاد الجوية اليونانية، ستبلغ درجات الحرارة ذروتها عند 42 درجة مئوية (107.6 فهرنهايت) في أثينا بحلول منتصف النهار.

كرواتيا.. حرائق غابات

في كرواتيا، تم نشر العشرات من رجال الإطفاء مع اندلاع حريق غابات كبير بالقرب من غريباستيكا، وهي بلدة صغيرة بالقرب من مدينة مدينة سبينيك الساحلية.

جانب من آثار الحريق الناجم عن ارتفاع درجات الحرارة في غريباستيكا بكرواتيا – رويترز

 

من المتوقع أن تظل درجات الحرارة حوالي 40 درجة مئوية (104 فهرنهايت) في جميع أنحاء المنطقة في الأسبوع المقبل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]