مفاوضات المعارضة والحكومة بشأن التعديلات القضائية تتواصل في إسرائيل

تتواصل في إسرائيل اليوم الأربعاء المفاوضات بشأن مشروع لتعديل النظام القضائي المثير للجدل. يأتي ذلك غداة جولة أولى جرت الثلاثاء بين أحزاب الغالبية والمعارضة “في جو إيجابي”، وفق ما أعلن رئيس الدولة العبرية إسحاق هرتسوغ.

قالت مراسلة الغد من القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، إن الجولة الأولى من المحادثات تأتي في إطار بناء الثقة بين الطرفين، حيث كانت هناط انتقادات لاذعة لوفد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

واختتمت في إسرائيل الجولة الأولى من محادثات بين الحكومة والمعارضة في إطار التوصل لحل حول أزمة التعديلات القضائية.

وقالت الرئاسة الإسرائيلية إن المحادثات جرت في أجواء جيدة.

وأضافت المراسلة أن القائمة العربية الموحدة عبرت عن رغبتها للمشاركة في المحادثات، كي لا تغيب مصالح الجماهير العربية داخل الخط الأخضر.

وأوضحت المراسلة أن التصريحات في إسرائيل تؤكد أن هناك أزمة ثقة بين الحكومة والمعارضة، لا سيما وأن نتنياهو أرجأ إقرار قانون التعديلات القضائية، لكنه لم يتخلى عنه تمامًا.

وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إرجاء “مشروع قانون التعديلات القضائية” والذي بموجبه ستتحول منظومة القضاء إلى لعبة في يد ورزاء الحكومة الإسرائيلية.

وتسبب هذا القانون في مظاهرات وثورة في إسرائيل استمرت أكثر من شهر. يشار أيضا إلى أن نتنياهو جاء للسلطة بعد توجيه تهم له بالفساد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]