مقابل 120 مليون يورو.. برشلونة يضم جريزمان من أتليتيكو مدريد

أعلن برشلونة، بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، في بيان اليوم الجمعة، أنه ضم أنطوان جريزمان الفائز بكأس العالم مع فرنسا من أتليتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو (135 مليون دولار) في عقد يمتد لخمس سنوات عقب دفع النادي لمبلغ الشرط الجزائي.

ورفض جريزمان (28 عاما) مهاجم منتخب فرنسا الانتقال لبرشلونة العام الماضي، ووقع على عقد جديد مع أتليتيكو، لكنه أعلن في مايو/ أيار الماضي، أنه سيرحل عن الفريق المنتمي للعاصمة الإسبانية والذي أمضى فيه 5 مواسم منذ انضمامه إليه قادما من ريال سوسيداد في 2014.

وذكر برشلونة، في بيان، “دفع برشلونة مبلغ 120 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي لإنهاء ارتباط أنطوان جريزمان بأتليتيكو مدريد”.

وأضاف النادي، “سيوقع اللاعب على عقد مع ناديه الجديد لمدة 5 مواسم مقبلة حتى 30 يونيو 2024 على أن يتضمن عقده شرطا جزائيا بقيمة 800 مليون يورو”.

وأنهى ضم برشلونة لجريزمان حالة المطاردة التي دامت طويلا لضم اللاعب، الذي مثلت مسألة انضمامه أكثر سر مذاع في كرة القدم الاسبانية، حيث يحاول الفريق القطالوني ضمه لكامب نو منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2017.

واشتهر جريزمان برفضه لعرض برشلونة في السابق وذلك عبر فيلم وثائقي حمل اسم “القرار”، وهو ما اثار توترات بين اللاعب وبرشلونة للعديد من الأسباب ليس أقلها أن الشركة، التي انتجت الفيلم تعود ملكيتها لجيرار بيكي مدافع برشلونة.

ووقع اللاعب على عقد جديد مع أتليتيكو حتى 2023 تضمن شرطا جزائيا بمبلغ 200 مليون يورو، والذي تراجع إلى 120 مليون في أول يوليو/ تموز الجاري.

وسجل المهاجم الفرنسي 133 هدفا في كافة المسابقات مع أتليتيكو وسيضيف انضمامه المزيد من القوة لهجوم برشلونة، الذي يضم بالفعل ليونيل ميسي ولويس سواريز وقد يتعزز أكثر بعودة نيمار.

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية، أن المهاجم البرازيلي يسعى للعودة لبرشلونة مبديا أسفه على انضمامه لباريس سان جيرمان في 2017 في صفقة قياسية عالمية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]