مقترحات يصوت عليها مجلس العموم البريطاني اليوم بشأن الخروج.. تعرف عليها

قال مراسلنا في لندن عمر شاكر، يصوت مجلس العموم البريطاني اليوم على عدد من المقترحات المقدمة ، من بينها إلغاء عملية الخروج برمتها، أو إنشاء منطقة للاتحاد الجمركي بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، أو إجراء استفتاء ثان على عملية الخروج.

وفي مداخلة لمراسلنا بهاء ملحم، قال يجتمع البرلمان البريطاني للتصويت على المقترحات البديلة الموضوعة للسعي لوجود مخرج للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف، يخوض البرلمان التصويت على عدد من المواد للوصول إلى تصور استرشادي يمكن أن يخرج البلاد من المأزق.

وقال هناك عدد من المقترحات المقدمة من بينها، الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، التصويت على نموذج النرويج بلس والذي يشمل البقاء في السوق الموحدة  والتوصل لاتفاقية جمركية والبقاء في اتفاقية التجارة الحرة، أيضا مقترح النرويج بلس أيضا لكن بدون الاتحاد الجمركي.

وتابع ، هناك أيضا مقترح زعيم المعارضة ، وهو إنشاء اتحاد جمركي وانفتاح على السوق الموحدة، كذلك مقترح بسحب الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، والدعوة لاستفتاء ثان، ومقترح بتجميد الأوضاع حتى التوصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي.

كشفت صحيفة ذا صن البريطانية، أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي قد تعلن اليوم عن موعد استقالتها خلال كلمتها أمام نواب حزب المحافظين.

هذا ويصوت مجلس العموم البريطاني في وقت لاحق اليوم على سيناريوهات التعامل مع ملف الخروج من الاتحاد الأوروبي. حيث يهدف التصويت لترتيب الخيارات حسب حجم تأييدها من جانب أعضاء المجلس. مزيد من التفاصيل في مداخلة مراسل الغد عمر شاكر مع الإعلامية سهام عبد القادر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]