مقتل وإصابة 11 من ضباط الشرطة الأمريكية في دالاس وسط احتجاجات

لقي 4 ضباط شرطة وأصيب 7 آخرون برصاص قناصة استهدفوهم أثناء مظاهرات في مدينة دالاس احتجاجا على مقتل رجلين من السود برصاص الشرطة في مينسوتا ولويزيا هذا الأسبوع.

وقال ديفيد براون رئيس شرطة دالاس، أن قناصين اثنين في موقعين مرتفعين أطلقا النار على 11 من ضباط الشرطة فيما يبدو أنه هجوم منسق، وقالت الشرطة في وقت لاحق على تويتر إن ضابطا رابعا توفي متأثرا بإصابته.

وقالت الشرطة، إنها القت القبض على مشتبه به بعد تبادل لإطلاق النار، مشيرة إلى أن فريقا من خبراء المفرقعات يفحص عبوة مشبوهة عثر عليها قرب موقع المشتبه به.

وأضافت الشرطة، إن شخصا آخر سلم نفسه رغم أنه لم يصدر أي إعلان عن القبض على قناص ثان محتمل.

وقال مايك رولينجز رئيس بلدية المدينة الواقعة في ولاية تكساس في مؤتمر صحفي، حدث أسوأ كابوس لنا، إنها لحظة مفجة لمدينة دالاس.

ووقع إطلاق النار مساء الخميس بينما كان يحتشد مئات الأشخاص للاحتجاج على قتل الشرطة لرجلين أسودين هذا الأسبوع في باتون روج بولاية لويزيانا، وضواحي سانت بول بولاية مينيسوتا.

ويعد تجمع دالاس ضمن سلسلة من التظاهرات نظمت عبر أنحاء الولايات المتحدة احتجاجا على أعمال العنف العنصرية التي تمارسها الشرطة.

ومن جانبه دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما في وقت سابق، الشعب الأمريكي إلى بذل المزيد من الجهود لمعالجة العلاقة العنيفة بين الشرطة المحلية والأمريكيين من السود ومن ذوي الأصول اللاتينية بعد إطلاق النار على رجلين من السود على يد الشرطة في ولايتي مينسوتا ولويزيانا خلال يومين.

وقال أوباما بعيد وصوله إلى وارسو لحضور قمة لحلف شمال الأطلسي، عندما تقع مثل هذه الحوادث يشعر قطاع كبير من مواطنينا كما لو أنهم لا يلقون نفس المعاملة بسبب لون بشرتهم.

وأضاف، وذلك ما يجب أن يقلقنا جميعا، هذه ليست قضية للسود فحسب، أو قضية لذوي الأصول اللاتينية فقط بل قضية أمريكية يتعين علينا جميعا أن نهتم بها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]