مقتل أربعة يُشتبه أنهم أعضاء في القاعدة في هجوم لطائرة بلا طيار باليمن

قال سكان، اليوم الأربعاء، إن ما لا يقل عن أربعة أشخاص يُشتبه أنهم أعضاء في تنظيم القاعدة قُتلوا في هجوم شنته على ما يبدو طائرة أمريكية بلا طيار على مركبة في وسط اليمن وذلك في إطار حملة متصاعدة ضد القاعدة.

وأضافوا أن الهجوم وقع في قرية أمقوز في مديرية مودية بمحافظة أبين عند منتصف الليل تقريبا يوم الثلاثاء. وقالوا إن المركبة احترقت تماما وإن جثث الأشخاص الأربعة الذين كانوا بداخلها تفحمت تماما.

وأفاد سكان أيضا بأنهم سمعوا هجمات صاروخية على موقع يُشتبه بأنه تابع للقاعدة في منطقة وادي النسيل في محافظة أبين أيضا ولكنهم قالوا إنه لم يُعرف عدد الضحايا.

وأبين إحدى عدة محافظات في وسط اليمن وجنوبه ينشط بها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وفرعه في اليمن الذي يُسمى أنصار الشريعة.

وهاجمت الولايات المتحدة مرارا تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في غارات شنتها هذا الشهر طائرات وطائرات بلا طيار فيما يصفه مسؤولون أمريكيون بأنها حملة للحد من قدرة التنظيم على تنسيق هجمات مسلحة في الخارج.

واستغل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الحرب الأهلية المستمرة في اليمن منذ عامين لتجنيد أنصار وتعزيز سيطرته في المناطق الوسطى والجنوبية من اليمن. وقالت وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون) هذا الشهر إن هجوما شُن في الثاني من مارس آذار على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أسفر عن مقتل ياسر السلمي المعروف أيضا باسم محمد طاهر وهو معتقل سابق في مركز الاعتقال الأمريكي بجوانتانامو في كوبا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]