مقتل إمرأة وإصابة خمسة أشخاص طعنا بالسكين وسط لندن

قتلت إمرأة وإصيب خمسة أشخاص بجروح، بعد أن هاجمهم رجل مسلح بسكين يشتبه بأنه يعاني اضطرابات عقلية في ميدان في وسط لندن في هجوم قد تكون له صلة بالارهاب.

وأعلنت الشرطة، أن منفذ الهجوم شاب في التاسعة عشرة من العمر يعاني من اضطرابات عقلية وأوقف بعد الهجوم الذي وقع في ساحة راسل سكوير بالقرب من المتحف البريطاني ليل الأربعاء.

وقال مارك رولي مساعد مفوض شرطة مدينة لندن للصحفيين، الدلائل الأولية تشير إلى أن الصحة العقلية عامل مهم في هذه القضية وهي خيط رئيسي في التحقيق، مضيفا، لكن بالطبع في هذه المرحلة يجب علينا ألا نستبعد أي احتمال فيما يتعلق بالدوافع، وبالتالي فإن الارهاب كدافع يبقى أحد خيوط التحقيق التي يجب أن نتحراها.

وقالت شرطة مدينة لندن، إنها استدعيت قبيل منتصف الليل بعد أن طعن الرجل بضعة أشخاص في ميدان راسل، واستخدمت الشرطة مسدسا للصعق الكهربائي أثناء القبض عليه.

وقالت الشرطة أن المرأة التي قتلت في الهجوم في الستين من العمر، وأصيب خمسة أشخاص آخرين هم أربعة رجال وإمرأة، بجروح، لكن لم تعرف درجة خطورة إصاباتهم.

 

وقررت السلطات البريطانية تعزيز إجراءات الأمن في لندن، اعتبارا من صباح الخميس كإجراء احترازي، ونصحت السكان بتوخي الحذر.

وحذر قائد شرطة لندن السير برنارد هوغان هاو الأحد من امكانية وقوع هجوم إرهابي في المملكة المتحدة، وأضاف ردا على المخاوف بعد هجمات فرنسا وألمانيا، بصفتي مكلف منع وقوع مثل هذا الهجوم، أعرف أنكم ترغبون في أن اطمئنكم، لكنني أخشى ألا أكون قادرا على القيام بذلك بشكل كامل.

وتابع هوغان، أن مستوى التهديد مرتفع منذ سنتين وسيبقى كذلك، هذا يعني أن وقوع هجوم أمر مرجح، مضيفا، يمكن القول إن السؤال ليس ما إذا كان سيقع هجوم بل متى سيحدث ذلك.

ورفعت بريطانيا في آب/اغسطس 2014 مستوى الانذار من تهديد إرهابي إلى الدرجة الرابعة على سلم من خمس درجات، مما يشير إلى أن وقوع اعتداء مرجح.

وبعد اعتداءات باريس في تشرين الثاني/نوفمبر 2015، أعلنت شرطة لندن بعد شهر أنها ستزود عناصرها بأسلحة يدوية وأسلحة نصف آلية ومسدسات للصعق الكهربائي.

وحكمت محكمة بريطانية في لندن الاثنين بالسجن المؤبد على محيي الدين مير 30 عاما المولود في الصومال، بعدما أدين بمحاولة القتل ذبحا في مترو لندن اثناء هجوم وصفته السلطات بـ«الارهابي».

ولدى اصدار الحكم قال القاضي نيكولاس هيليارد انه رغم اصابة محيي الدين مير بانفصام الشخصية لدى وقوع الهجوم، فإن النزاع في سوريا دفعه إلى ارتكاب الاعتداء، وقال القاضي، كانت محاولة لقتل شخص بريء لأسباب ايديولوجية من خلال ذبحه أمام الجميع ليكون التأثير أكبر.

وفي الخامس من كانون الاول/ديسمبر 2015 أصاب الشاب شخصين بجروح أحدهما إصابة خطيرة عند مدخل محطة مترو ليتونستون شرق لندن بعد يومين على أولى الضربات الجوية البريطانية على تنظيم تنظيم داعش في سوريا.

وقال القضاء إن مير تأثر بالهجوم على الجندي لي ريغبي الذي قتل بوحشية في لندن في آيار/مايو 2013 ولرهائن لدى تنظيم داعش الإرهابي قبيل ذبحهم.

وكانت بريطانيا شهدت في السابع من تموز/يوليو 2005 أربعة هجمات منسقة في ساعة الازدحام في ثلاثة من قطارات الانفاق وحافلة، اسفرت عن سقوط 56 قتيلا و700 جريح. وتبنت جماعة تابعة لتنظيم القاعدة هذه الهجمات.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]